اخبار 24 ساعةحوادث

آخرهم زوج شاب بالحسيمة.. السخان الغازي يقتل 55 شخصا في الشمال


وان نيوز

أفاد المدير الجهوي لمصالح الوقاية المدنية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، الكولونيل عبد الرحيم القباح في تصريح صحفي، اليوم، أنه مصالح الوقاية المدنية بالحسيمة تدخلت اليوم لإنقاذ زوجة من موت محقق جراء اختناقها بسبب السخان الغازي داخل منزلها، ونقل جثة زوجها الشاب إلى مستودع لاأموات بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالحسيمة.

وأوضح الكولونيل القباج، أن مصالح الوقاية المدنية بالجهة الشمالية، سجلت خلال الأسبوع الأخير،  احصائيات مرتفعة لضحايا الغاز السام المتسرب من أجهزة السخانان المائية، مؤكدا على أن مصالحه سجلت خلال هاته السنة  وحدها وفاة 55 شخصا اختناقا بسبب السخان الغازي في 510 تدخل بكامل تراب الجهة.

وأضاف، أنه فضلا عن الحصيلة الثقيلة في الوفيات، فإن مصالحه سجلت كذلك 86 حالة خطيرة بسبب تسرب الغاز نفسه، وهي الحالات التي مازالت تتعافى بمختلف وحدات الصحة بالجهة.

وقال المصدر ذاته، أن الحالات التي تعافت بشكل نهائي جراء تعرضها لنفس الخطر الغازي، بلغت 631 حالة شفاء، مشيرا إلى أن شفشاون سجلت إحصائيات مرتفعة، وذلك بالنظر لانخفاض درجات الحرارة التي يعرفها الإقليم، وارتفاع استعمال السخان المائي الغازي بالمقابل خاصة في هذا التوقيت الذي يتميز بانخفاض حاد لدرجات الحرارة.

وختم الكولونيل القباج تصريحه، بدعوة مستعملي هذا الجهاز إلى أخذ كافة الإحتياطات أثناء تركيبه وأثناء استخدامه، مشددا على ضرورة استحضار تقني متخصص في تركيبه ومراقبته سنويا من قبل مختص لتفادي الأخطار التي قد ينتجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى