اخبار 24 ساعةجهات

أزمة “البيجيدي” تصل الكتابة الإقليمية للحزب ببرشيد..انسحابات وتعليق للعضويات

وان نيوز – برشيد

 

قررت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بإقليم برشيد، “تعليق عضوية المستشارين: حسن العباسي، يونس الورادي، جواد بولاق وعبد اللطيف بشري، في الهيئات الحزبية التي ينتمون إليها”، مع “تعليق كافة المسؤوليات الحزبية التي يتولونها باسم الحزب”، و”تحريك المتابعة الانضباطية في حقهم بإحالة ملفهم على هيئة التحكيم الجهوية”.

وأوضح بلاغ للكتابة الإقليمية لحزب “المصباح” بذات الإقليم، أن هذه القرارات تأتي “بناء على مراسلة الكتابة المحلية التي تضمنت مجموعة من المخالفات التنظيمية المرتكبة من طرف بعض المستشارين الجماعيين للحزب”، والتي بثت فيها الكتابة الإقليمية للحزب، خلال لقائها العادي الذي خصص “لمدارسة نقطة تتعلق ببعض مستشاري الحزب بجماعة سيدي رحال”.

مصادر محلية، أكدت أن المستشارين الذي تم تعليق عضويتهم بحزب المصباح بجماعة سيدي رحال التابعة للنفوذ الترابي لإقليم برشيد، اختاروا قبل ذلك الالتحاق الجماعي بحزب الاستقلال الذي شاركوه تجربة التسيير الجماعي خلال ولاية المجلس الحالية التي تشرف على نهايتها.

وعزا الملتحقون الجدد بحزب “الميزان”، قرارهم الالتحاق به إلى عجز الكاتب الإقليمي للعدالة والتنمية عن إيجاد حلول لمجموعة من المشاكل التي تسبب بها عضو بالكتابة الإقليمية، وصفه الكاتب المحلي، أحد المستقيلين، بـ “المتغطرس، والمستبد، والأناني” لعدم احترامه للديموقراطية ولقوانين الهيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى