إقتصاداخبار 24 ساعةجهاتمجتمع

 أزيد من 46 مليون درهم لاستكمال تهيئة المنطقة الصناعية “تاسيلا” بإنزكان


وان نيوز

بلغ الغلاف المالي الإجمالي الذي سيتم استثماره من أجل تأهيل المنطقة الصناعية “تاسيلا” (الشطر الثاني)، التي تقع في المجال الترابي لجماعة الدشيرة الجهادية، التابعة لعمالة إنزكان ايت ملول 27 ر46 مليون درهم، بعدما كان هذا المبلغ في حدود 45 مليون درهم.

وقد صادق مجلس جهة سوس ماسة خلال دورة أكتوبر 2020 العادية التي انعقدت مؤخرا في مدينة أكادير على مشروع تعديل اتفاقية شراكة تخص هذا المشروع، الذي سيتم تمويله من طرف مجموعة من الشركاء.

واستنادا إلى وثيقة حول مشروع تعديل اتفاقية الشراكة الخاصة بتهيئة المنطقة الصناعية “تاسيلا” (الشطر الثاني)، فإن هذا المشروع سيستفيد من دعم صندوق تحدي الألفية ـ المغرب وذلك بما قدره 06 ر22 مليون درهم.

أما المساهمة المالية لمجلس الجماعة الترابية ل”الدشيرة الجهادية” في تمويل هذا المشروع فحددت بموجب تعديل الاتفاقية في مبلغ 20 ر11 مليون درهم، بعدما كانت هذه المساهمة قبل تعديل الاتفاقية تبلغ 20 مليون درهم.

وحافظ مجلس جهة سوس ماسة على المساهمة المالية نفسها في تمويل عملية التهيئة، والتي حددت في مبلغ 10 ملايين درهم، بينما تم تخفيض مبلغ مساهمة شركة العمران سوس ماسة إلى 3 ملايين درهم، بعدما كانت هذه المساهم في السابق تبلغ 5 ملايين درهم.

يذكر أن المنطقة الصناعية “تاسيلا” تعد من أقدم المناطق الصناعية على صعيد جهة سوس ماسة، إلى جانب المنطقة الصناعية ل”ايت ملول”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى