اخبار 24 ساعةجهاتمجتمع

أكادير.. إطلاق النسخة التاسعة من التظاهرة البيئية “الأقسام الزرقاء”

وان نيوز من أكادير

بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية لعمالة أكادير إداوتنان، وبدعم من الجماعة الترابية لأكادير، أطلقت المنظمة المدنية “سورف رايدرـ المغرب”، مؤخرا، النسخة التاسعة من التظاهرة البيئية “الأقسام الزرقاء”، والتي تعتبر  من بين المشاريع التي تشرف المنظمة على تنشيطها في أوساط التلامذة على مستوى أكادير الكبير.

وأوضح بلاغ للمنظمة ذاتها، أن الهدف الرئيسي من هذا المشروع هو “توعية التلاميذ بأهمية حماية البيئة الساحلية، وذلك من خلال تنظيم ورشات تحسيسية حول موضوع النفايات البحرية والتغيرات المناخية”.

وأضافت المنظمة التي تنشط في مجال التدبير المستدام للساحل المغربي وحمايته وتثمين استغلاله ، أنه نظرا للظروف الصحية الخاصة التي فرضتها جائحة كورونا، “سيتم خلال هذه الورشات التحسيسية التطرق للطريقة الآمنة للتخلص من الكمامات بعد استعمالها، وذلك لمنع انتقال العدوى، والمساهمة في الوقت نفسه في الحفاظ على البيئة” .

وكانت منظمة “سورف رايدر ـ المغرب” قد عملت خلال الموسم الدراسي الماضي 2019-2020 على نشر الوعي بمخاطر التلوث البيئي في أوساط 1981 تلميذة وتلميذ، وذلك خلال حملات تحسيسية نظمت في الفترة ما بين أكتوبر 2019 إلى مارس 2020 .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى