اخبار 24 ساعةدولية

أوغلو رفقة لافروف: تركيا لن تتراجع عن صناعتها الدفاعية رغم العقوبات الأمريكية


وان نيوز

أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، اليوم الثلاثاء، أن تركيا لن تتراجع عن خطواتها الرامية إلى تعزيز صناعاتها الدفاعية بسبب العقوبات الأمريكية المفروضة.

وشدد تشاووش أوغلو، في مؤتمر صحفي عقب لقائه مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في مدينة سوتشي الروسية، التي يزورها حاليا لحضور الاجتماع الثامن لمجموعة التخطيط الاستراتيجي المشترك بين البلدين، على أن العقوبات الأمريكية المفروضة على شخصيات بارزة في مؤسسة الصناعات الدفاعية التركية، تعتبر اعتداء على الحقوق السيادية لبلاده.

من جانبه، أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن روسيا وتركيا أكدتا التزامهما بتطوير التعاون العسكري التقني على الرغم من العقوبات الأمريكية غير القانونية.

وقال الوزير الروسي “أكدنا من جديد التزامنا المتبادل بتطوير التعاون العسكري التقني، على الرغم من الضغط غير المشروع المستمر من واشنطن، والتي تراعي علنا مصالح الشركات المصنعة الأمريكية باستخدام أساليب غير مشروعة وغير سوقية”.

وبشأن الوضع في كاراباخ، قال لافروف إن الجانبين توصلا إلى رأي مشترك مفاده عدم السماح لاستخدام الوضع في الإقليم، من أي جانب كان، لمحاولات اختراق المرتزقة الأجانب إلى هذه المنطقة، مبرزا أن “هذا الموقف مشترك مع زملائنا الأتراك”.

وكانت وزارة الخارجية الروسية، أعلنت أمس الاثنين، أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره التركي مولود تشاووش أوغلو، سيناقشان خلال اجتماع في سوتشي، اليوم، إجراءات الحد من مخاطر الاشتباكات المحتملة في الاقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى