اخبار 24 ساعةمجتمع

إطلاق عريضة إلكترونية للمطالبة بإعادة فتح الحمامات والرشاشات بالدار البيضاء

وان نيوز – الدار البيضاء 

كرد على قرار السلطات المحلية بالدار البيضاء أنفا منع الوقفة الاحتجاجية لنقابة أرباب الحمامات والرشاشات العمومية بالمدينة، الخميس الماضي، لجأت هؤلاء إلى إطلاق عريضة إلكترونية بهدف جمع التوقيعات ولفت الانتباه لملفهم، أملا في الضغط من أجل إعادة فتح الحمامات من جديد في وجه المواطنين، بعد إغلاقها منذ شهر مارس المنصرم جراء تفشي الجائحة.

وقال أصحاب العريضة على موقع “change.org” للعرائض، إن “هذا القطاع الذي يضم ما لا يقل عن 15 ألف مؤسسة ويوفر العيش لعشرات الآلاف من المستخدمين سواء في القطاع المهيكل أو غير المهيكل، يستحق الاهتمام، من أجل مساعدته بعدما تضرر بشكل كبير جراء الجائحة”. 

وكانت نقابة أرباب الحمامات والرشاشات العمومية بمدينة الدار البيضاء، قد قررت، في وقت سابق، رفع دعوة قضائية ضد الحكومة المغربية للتعويض عن الضرر، وذلك بعد قرار الأخيرة تمديد فترة الحجر الصحي بمدينة الدار البيضاء، داعية إلى “إجراء خبرات للوقوف على مدى الأضرار التي ألحقت بالحمامات وتجهيزاته”.

واعتبرت النقابة ذاتها، في بلاغ كانت قد أصدرته في ذات الشأن، أن جل القرارات الصادرة عن الحكومة هي “قرارات تفقيرية لم تساهم إلا في تأزيم المقاولة المغربية بجميع أصنافها، لأن مجموعة من المدن المغربية التي لم يشملها قرار إغلاق حماماتها لم تسجل بها أية حالة لوباء كورونا” .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى