اخبار 24 ساعةجهاتفن وثقافة

إغلاق إقليم الأندلس يؤجل النسخة الافتراضية لمهرجان أندلسيات أطلسية بالصويرة

وان نيوز

أعلن القائمون على تنظيم مهرجان أندلسيات أطلسية، والذي كان مقررا أن ينظم بشكل افتراضي خلال الفترة بين 14 و 16 نونبر الجاري، بالصويرة، تأجيله إلى شهر ديسمبر في الفترة الممتدة ما بين 13 و 16 منه.

وبحسب بلاغ لجمعية الصويرة موكادور، الجهة المنظمة، فإن “الموجة الثانية من جائحة “كوفيد-19″، التي تتزايد في جميع أنحاء العالم، قد أدت، في إسبانيا على وجه الخصوص، إلى توسيع الحجر الصحي، موضحا أن هذا الوضع دفع الحكومة الاقليمية في الأندلس ومؤسسة الثقافات الثلاث إلى تأجيل حفل الفلامنكو الذي كان مقررا أن يختتم فعاليات مهرجان أندلسيات أطلسية في 17 نونبر الجاري.

وأضاف المصدر ذاته، أنه “تضامنا مع شركائها التاريخيين فقد اختارت جمعية الصويرة موكادور تكييف أجندتها مع أصدقائها الإسبان من خلال تأجيلها لمدة شهر واحد الطبعة الافتراضية 2020 من مهرجان أندلسيات أطلسية التي تقرر تنظيمها من 13 إلى 16 دجنبر 2020”.

وأشار البلاغ، إلى أن الأمسية الختامية (16 دجنبر) ستخصص لحفل موسيقي كبير سيجمع بين الفنانين الأكثر رمزية في مجال الفلامنكو، بما في ذلك عازف البيانو الغجري دورانتس، ابن شقيق إل ليبريجانو ، ومجموعة سيفيليان لجلال شقارة .

و ذكر المصدر، أن هذه التظاهرة الثقافية، ستحتفل أيضا بالذكرى العاشرة لإدراج موسيقى الفلامنكو في قائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي وهو ما سيعزز استمرارية مهرجان أندلسيات أطلسية، ويعطي عمقا للشراكة بين الصويرة ومؤسسة الثقافات الثلاث”.

ودعا المصدر ذاته، إلى متابعة برنامج المهرجان، وكل المعطيات المتصلة بتطور البرمجة على مواقع التواصل الاجتماعي، موضحا أن مواعيد النشر ستكون متاحة على حسابات فايسبوك وإنستغرام ابتداء من 16 نونبر 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى