اخبار 24 ساعةجهاتدولية

إلقاء القبض بفالنسيا على شابة إسبانية متهمة بالإرهاب


وان نيوز

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية، أمس، عن إلقاء القبض بكوييرا (فالنسيا) على شابة إسبانية للاشتباه في تورطها في جرائم “الانتماء إلى منظمة إرهابية وتمويلها والانتقال إلى منطقة نزاع وتمجيد الإرهاب”.

وقال بيان للشرطة الوطنية الإسبانية إن هذه السيدة “شديدة التطرف”، انتقلت “من حياة غربية تماما إلى أخرى، حيث ارتدت النقاب وكانت تدافع” عن أكثر المبادئ الجهادية تطرفا”، ما أثار انتباه المحققين.

وأوضح نفس المصدر أنه في شهر يناير الماضي توجهت المشتبه بها إلى تركيا، حيث كانت على اتصال بأعضاء في الهياكل الجهادية المتمركزة في شمال غرب سوريا، مشيرا إلى أنها بعد عودتها إلى كوييرا استمرت في التواصل معهم بشكل دائم، حيث أرسلت ما يقرب من 5 آلاف يورو لأعضاء تنظيم (داعش) الإرهابي.

وأضاف أن الشابة المعتقلة التي كانت تستعد للسفر إلى سوريا نهاية الشهر الجاري كانت “تشجع المقاتلين الإرهابيين على مواصلة الجهاد العنيف والمتطرف”.

وتؤكد الشرطة الإسبانية أن “رغبتها في أن تكون شهيدة وتمجيدها مؤخرا للهجمات التي ارتكبت في فرنسا أدى إلى اعتقالها على الفور”.

وحسب المصدر ذاته، فإن قوات الأمن الإسبانية أجرت خلال عملية اعتقال هذه الشابة التي تمت يوم الأربعاء الماضي، عمليتي تفتيش أسفرتا عن حجز أجهزة إلكترونية ومجموعة من الوثائق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى