اخبار 24 ساعةجهاتسياحةمجتمع

ابتداء من هذا الشهر.. الحكومة تمنح تعويض 2000 درهم شهريا لهذه الفئات


وان نيوز

قررت لجنة اليقظة الإقتصادية منح تعويض شهري جزافي بقيمة 2000 درهم، لفائدة مستخدمي قطاعات السياحة ومتعهدي الحفلات والملتقيات والترفيه والألعاب المنخرطين في الصندوق الوطني للضمان، وذلك إلى غاية 31 مارس 2021.

وقال رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني أمس خلال المجلس الحكومي، أنه فضلا عن ذلك، قررت اللجنة إجراءات أخرى ومقتضيات خاصة بالنقل السياحي، كما أُبْرِمَت عقود برامج جديدة، دخلت حيز التنفيذ ابتداء من فاتح يناير 2021.

وأوضح العثماني، أن هاته الإجراءات، تهم قطاعات الصحافة والصناعات الثقافية والإبداعية والقاعات الرياضية الخاصة ودور الحضانة، إلى جانب توقيع عقد برنامج لدعم أرباب المطاعم المنخرطين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الذين تأثروا بسبب القرارات الأخيرة التي اتخذت لاحتواء انتشار الوباء ببلادنا.

وتندرج مجمل هذه الإجراءات حسب المسؤول الحكومي الأول، في التفاعل الإيجابي للحكومة مع القطاعات والأنشطة المتضررة بسبب هذه الجائحة.

وفي هذا السياق، شكر السيد رئيس الحكومة لجنة اليقظة الاقتصادية وعلى رأسها السيد وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة وجميع القطاعات المعنية التي ساهمت في متابعة هذه الأوراش، معتبرا أن جميع هذه التدابير ستساهم في تجاوز الأزمة بأقل الخسائر.

وفي نفس الوقت أكد السيد رئيس الحكومة على وعي الحكومة بوجود بعض القطاعات التي لم تستعد انتعاشها ولم تحقق الإقلاع بعد، مثل قطاعات السياحة والنقل الجوي وصناعة الطائرات وبعض أنشطة الخدمات.

يذكر أنه ومن أجل التخفيف من حدة الانعكاسات على القطاعات الأكثر تضررا، عملت الحكومة على تمديد الآجال النهائية لمنح قروض الإنعاش “ضمان” إلى غاية 31 مارس 2021 عوض أواخر دجنبر 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى