اخبار 24 ساعةجهاتسياحةسياسةمجتمعوطني

اجلاء 100 شخص من المغاربة العالقين بسبتة المحتلة‎ + الفيديو

وان نيوز : فاطمة ماخوخ

بدأت السلطات الإسبانية، بمدينة سبتة المحتلة، اليوم  الأربعاء، في إجلاء 100 شخص، جميعهم نساء وقاصرين، العالقين بالمدينة منذ بداية فترة الحجر الصحي.

وقال فكتور ريوس، مدير الحماية المدنية، في تصريح لوسائل اعلامية محلية، أن 94 امرأة، المسجلات في القائمة الأولية، تم استدعاؤهن في مستودعات تاراجال للتحقق من وثائقهن وإجراء اختبارات كورونا.

وأشار ريوس الى ” أنه من بين  94 امرأة، 74 فقط من حضرن الموعد المحدد، وهن اللواتي تم اجلاءهن  إلى المغرب اليوم. بالإضافة إلى ذلك، تم إدراج حوالي 10 أشخاص لم يكونوا مسجلين في القائمة الأولية ولكنهم تمكنوا من العودة إلى المغرب”.

وأكد ريوس أن عمليات اعادة العالقين الى المغرب ستستمر على الرغم من عدم معرفة تاريخ عملية العودة المقبلة. وأضاف انه لا يزال هناك حوالي 100 شخص عالقين في سفينة تراخال،  بالإضافة إلى الذين يعيشون في منازل خاصة بالمدينة المحتلة.

هذا وشرعت الشرطة الوطنية الاسبانية، يوم أمس الثلاثاء، في إحصاء العالقين بالمدينة والتعرف عليهم. كما تم تكليف الصليب الأحمر بإجراء اختبارات كوفيد19، للتأكد من سلامتهم من الفيروس، قبل بدء  عملية العودة.

هذا واشترطت السلطات المغربية على نظريتها الإسبانية ضرورة إجراء تحاليل فيروس كورونا على جميع العالقين قبل بدء عمليات إخراجهم من المدينتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى