اخبار 24 ساعةطب وصحة

اسبانيا تعفي المغاربة الراغبين في السفر إليها من فحص PCR

وان نيوز

قررت الحكومة الإسبانية، اليوم الثلاثاء، إعفاء المغاربة من تحاليل كورونا عند دخولهم للتراب الإسباني، وذلك بعد الإنخفاض المتواصل الذي أضحى تسجله مصالح الصحة ببلادنا في منحنى الإصابات بفيروس كورونا خلال الأيام الأخيرة.

وأعلنت وزارة الصحة الإسبانية، سحب المغرب من لائحة الدول التي يتوجب على مواطنيها إجراء فحص PCR لاتقل مدته عن 72 ساعة للدخول إلى التراب الإسباني، وذلك في أي من المطارات، والموانئ.

وفي السياق ذاته، قالت السفارة الاسبانية بالرباط، إنه ابتداءً من 11 يناير وإلى غاية 24 يناير، لن يضطر المسافرون القادمون من المغرب والمتوجهون إلى إسبانيا، تقديم النتيجة السلبية لاختبار كورونا عند الوصول إلى إسبانيا.

وأوضحت، أن هذا القرار جاء بناءً على مراجعة السلطات الإسبانية لقائمة الدول المعرضة للخطر بسبب تفشي وباء كورونا، وذلك كل 14 يوما، بناء على معدل الإصابات المتراكمي لكل 100 ألف نسمة من السكان.

ويأتي التراجع الإسباني، بعد حديث وزارة الصحة المغربية عن تراجع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، واستقرار الحالات الحرجة، وسط تطلع بأن تنطلق حملة التلقيح الوطنية بعد أيام قليلة.

وسجل المغرب تراجع ملحوظ في عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا. وذكرت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء 12 يناير 2021، بأنه تم تسجيل 801 حالة إصابة جديدة بالفيروس خلال 24 ساعة المنصرمة.

يذكر أنه العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة  بلغ 453789 حالة، بينما بلغ  عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن 427351 حالة بعد تماثل 1345 حالة جديدة  اليوم للشفاء، فيما ارتفع عدد حالات الوفاة إلى 7784 بعد تسجيل 17 وفاة جديدة اليوم الثلاثاء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى