اخبار 24 ساعةدولية

اشتباكات مسلحة بين الجيشين المغربي والموريتاني في الصحراء


وان نيوز

أعلن الجيش الوطني الموريتاني يوم الأربعاء، تعرض دورية عسكرية لإطلاق نار عن طريق الخطأ بعد أن اقتربت من موقع قوة مغربية بالقرب من “اينال” على الحدود الشمالية للبلاد وردت الدورية الموريتانية بالمثل قبل أن يتم التعرف على المصدر.

وجاء عبر موقع الجيش الوطني الموريتاني أنه أمس الأربعاء “على إثر التحقيق الأولي الذي أُجْرِيَ بعد تعرض دورية عسكرية لإطلاق نار  مساء يوم أمس، تبين أن الدورية اقتربت من موقع دفاعي لقوة مغربية، حيث اعتبرتها هدفا معاديا وتم التعامل معها”.

وأوضح البيان أن أفراد الدورية قد تصرفوا ب”الرد على مصدر النيران وفقا لما تمليه قواعد الإشتباك”، قبل أن يتم التعارف ويفض الاشتباك مؤكدا في ذات الوقت أنه “لم ينجم عن إطلاق النار أية أضرار في طاقم الدورية”.

ويأتي هذا الاشتباك بين عناصرالجيشين، في الوقت الذي يتواجد فيه الجنزال دكوردارمي عبد الفتاح الوراق لدى نظرائه الموريتانيين بنواكشوط لبحث سبل التعاون بين الجيشين منذ بداية الأسبوع الجاري.

للإشارة تقع “اينال” بالقرب من الشريط الحدودي العازل ما بين موريتانيا و الاراضي الصحراوية المغربية والذي كان خلال الاشهر الاخيرة مسرحا لتوتر عسكري عقب اعتداءات أفراد الميليشيات المسلحة على قوافلا التجارة بمنطقة الكركرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى