اخبار 24 ساعةتقاريردوليةسياسة

الأمم المتحدة: لا سلام في الشرق الأوسط بدون حلّ للقضية الفلسطينية

وان نيوز 

قال منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ميلادينوف، خلال جلسة مجلس الأمن الدورية حول الحالة في الشرق الأوسط، بما في ذلك القضية الفلسطينية، التي نظمت أمس الثلاثاء، عبر دائرة تلفزيونية، أنه “بدون إيجاد حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، فلن يكون هناك سلام كامل في المنطقة (الشرق الأوسط)”،محذرا من مغبة وقوع “تصعيد كبير بين غزة وإسرائيل”.

وقال المسؤول الأممي، في إفادته لأعضاء المجلس، أنه “لا يجب تجاهل الطموحات الوطنية المشروعة لخمسة ملايين فلسطيني يعيشون في الضفة الغربية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية وقطاع غزة”، مشجعا المجتمع الدولي على العمل مع الأطراف الداعية للسلام قبل فوات الأوان.

وأضاف ذات المتحدث: “يجب استغلال أي فرصة، ومناقشة أي فكرة إذا أردنا إيجاد حل حقيقي ومستدام، يبعدنا عن دائرة العنف، ويتماشى مع قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن ذات الصلة” على حد قوله، مرحبا بتوصل الإمارات وإسرائيل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات.

ويذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن في 13 من شهر غشت الجاري، عن وصول الإمارات وإسرائيل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما، واصفا إياه بـ”التاريخي”، وهو ما لقي تنديدا فلسطينيا واسعا، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية، “خيانة” من الإمارات، وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى