اخبار 24 ساعةدوليةطب وصحةمجتمع

الاتحاد الأوروبي ينظم رحلة إنسانية إلى كوت ديفوار

وان نيوز

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، عن إرساله لطائرة تحمل على متنها معونات إنسانية إلى كوت ديفوار، في سياق تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت المفوضية الأوروبية في بيان لها أن “رحلة جوية إنسانية للاتحاد الأوروبي ستهبط اليوم في أبيدجان، حاملة معها إمدادات طبية ومعدات وقائية لفائدة الطواقم الطبية بكوت ديفوار”.

وأضاف المصدر نفسه أن هذه الشحنة تشمل تجهيزات طبية، وكمامات وثلاجات، من أجل الحماية وضمان الولوج إلى الرعاية الصحية لساكنة كوت ديفوار، في الوقت الذي يواصل فيه وباء فيروس كورونا تفشيه.

وبالنسبة ليانيز لينارسيتش، المفوض الأوروبي لإدارة الأزمات، فإن هذه المعونات “ستتيح على وجه الخصوص، تلبية الاحتياجات الأساسية، من حيث توفر الاختبارات المصلية وتدبير النفايات الطبية، كما أنها ستعزز حماية المتدخلين، مثل رجال الإطفاء والطواقم الطبية”.

وأقلعت الطائرة المستأجرة من قبل الاتحاد الأوروبي من ليون في فرنسا، وعلى متنها 7,5 طنا من المعدات الأساسية. وسيكون المستفيدون الرئيسيون هم معهد باستور، والمكتب الوطني للوقاية المدنية، والمؤسسات الصحية التي تستقبل المرضى.

وترتب عن جائحة فيروس كورونا تحديات لوجستية هائلة، تتمثل في إيصال المساعدات الأساسية، سواء تعلق الأمر بالمساعدات الإنسانية أو المعدات الطبية.

وذكرت المفوضية الأوروبية بأنه منذ بداية شهر ماي الماضي، نقلت 66 رحلة جوية إنسانية تابعة للاتحاد الأوروبي أزيد من 1200 طنا من البضائع إلى المناطق ذات الاحتياجات الصحية الحرجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى