إقتصاداخبار 24 ساعةجهاتخدماتمجتمع

البيضاء تطلق تطبيق المنصة الرقمية CasaStore على الأجهزة المحمولة


وان ينوز

أفاد بلاغ  لمدينة الدار البيضاء اليوم، 5 نونبر 2020، أنها أطلقت التطبيق المحمول الخاص بها من أجل مزيد من التفاعل وتقريب الخدمات من مستعملي الهواتف المحمولة، وذلك بعد أن كانت قد أطلقت منصة كازاسطورCasaStore، الخاصة بالويب أبريل 2018 كأول مخزن للتطبيقات المحمولة على الويب بالمغرب.

وقد تم تصميم المنصة الرقمية كازاسطور بحسب البلاغ، لتتيح إمكانية تجميع مختلف التطبيقات الرقمية ذات الصلة بمدينة الدار البيضاء، وذلك بخلفية تشاركية ترمي مشاركة المواطنين ومطوري البرمجيات والتطبيقات وكل الفعاليات المهتمة على مستوى مدينة الدار البيضاء. 

وذكر البلاغ، أن المنصة الرقمية للدار البيضاء، تعتبر واحدة من الحلول التكنولوجية التي جاء بها المخطط التوجيهي للتحول الرقمي بالدار البيضاء.

وا تتيح المنصة الرقمية كازاسطور، الفرصة لعموم المواطنين المهتمين بمستجدات التحول الرقمي مجالا من أجل التواصل وتبادل الأفكار والمقترحات بخصوص سبل تطوير العاصمة الاقتصادية أو دعم أعمال مطوري البرامج والتطبيقات وبشكل عام دعم الحلول الرقمية التي من شأنها إغناء المنصة.

ويمكن تقسيم الفئات المستهدفة من المنصة الرقمية كازاسطور إلى ثلاث فئات:

أولا- فئة الزوار : ولا تحتاج هذه الفئة من مستخدمي المنصة إلى حساب خاص ، حيث بإمكان زوار المنصة تصفح التطبيقات الويب والمحمولة والاطلاع على آخر المقالات والأنشطة والتظاهرات المرتبطة بمستجدات التكنولوجيا والتواصل الرقمي.

ثانيا- فئة المستخدمين:  تتوفر هذه الفئة على حساب خاص يمكنها من الولوج للمنصة التي يمكن أيضاً ولوجها عبر حسابات المستخدم فايسبوك أو غوغل، ويمكن لهذه الفئة من خواص ومؤسسات اقتراح تظاهرات حول التحول الرقمي بمدينة الدار البيضاء للإعلان عنها عبر المنصة.

كما يمكن لذات الفئة وضع مقالات تعنى بالموضوع على أن تحظى طلبات النشر هذه بتأشيرة مسيري المنصة وفقا للقواعد المتعارف عليها وباحترام الميثاق التحريري.

ثالثا-  فئة مطوري البرامج والتطبيقات: تتمتع هذه الفئة بنفس شروط الاستخدام التي تخص الفئة الثانية مع إمكانية اقتراح تطبيقات جديدة يتم الإعلان عنها والترويج لها عبر المنصة على أن يكون محتوى التطبيق المقترح يعني مدينة الدار البيضاء.

يشار إلى أنه يمكن تحميل التطبيق المحمول للمنصة الرقمية كازاسطور عبر متجر Play Store ومتجر APP Store.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى