اخبار 24 ساعةدولية

الجزائر تفرض الحجر الصحي المنزلي الجزئي على 20 ولاية

وان نيوز

قررت الحكومة الجزائرية فرض الحجر الجزئي المنزلي لمدة  يوما، على 20 ولاية، ابتداء من يوم غد السبت 31 أكتوبر الجاري، من الساعة الحادية عشرة ليلا حتى الخامسة صباحا، في إطار مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وأفاد بيان لمصالح الوزير الأول، أن القرار يأتي تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية، عبد الـمجيد تبون، عقب المشاورات مع اللجنة العلمية لـمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا (كوفيدـ19)، مشيرا إلى أنه نم تجديد  قائمة الولايات الـمعنية بتدابير الحجر الجزئي الـمنزلي لتشمل 20 ولاية بدل 11 ولاية.

وأضاف المصدر ذاته، أنه سيتم تجديد الحجر الجزئي الـمنزلي لمدة خمسة عشر (15) يوما ابتداء من تاريخ 31  أكتوبر 2020 ، من الساعة الحادية عشر مساء (23.00ا) إلى غاية الساعة الخامسة صباحا (5.00 ) من اليوم الـموالي لأحد عشر (11) ولاية، إلى جانب تطبيق تدابير الحجز الجزئي المنزلي على الولايات التسع (09) التي تدهور فيها الوضع الصحي.

وأوضح أنه يمكن للولاة، وبعد موافقة السلطات الـمختصة، اتخاذ كل التدابير التي تقتضيها الوضعية الصحية لكل ولاية، لاسيما إقرار أو تعديل أو ضبط حجر جزئي أو كلي يستهدف بلدية، أو مكانا، أو حي أو أكثر، تشهد بؤرا للعدوى، مع الإبقاء على الإجراء الذي يحظر جميع أنواع تجمعات الأشخاص والتجمعات العائلية، ولاسيما أعراس الزواج والختان، وغيرها من الـمناسبات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى