اخبار 24 ساعةدولية

الجزائر ..فيضانات تجرف العشرات من السيارات وتتسبب في خسائر كبيرة


وان نيوز

أفادت مصالح الحماية المدنية الجزائرية، بأن الأمطار الرعدية التي تساقطت بغزارة، ليلة الأحد إلى الاثنين، بالجزائر، جرفت عشرات المركبات وتسببت في خسائر كبيرة.

وأوضح مسؤول بالمديرية المحلية للحماية المدنية، أن الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على ولاية جيجل تسببت في انهيار جزئي لجسر وادي القنطرة (المدخل الشرقي للولاية) وأن السيول جرفت 18 مركبة، بين سياحية ونفعية، نحو مدخل الوادي المتواجد أسفل الجسر، مما تسبب في انسداد مجراه، خاصة بعد تراكم الأوحال.

وأضاف المصدر نفسه، أن المياه غمرت أيضا 25 حافلة كانت مركونة بالمحطة الشرقية لنقل المسافرين الواقعة قبالة الجسر، مشيرا إلى أنه تم تسخير أزيد من 53 عونا من الحماية المدنية، وإنقاذ 17 شخصا من موت محقق.

وشهدت العديد من النقاط عبر تراب ولاية جيجل تشكل سيول تسببت في إغلاق بعض الطرقات، بمحاذاة محطة توليد الكهرباء، مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي على مستوى عدة أحياء طيلة ليلة الأحد إلى الاثنين.

وأظهرت صور وأشرطة فيديو نشرت على شبكات التواصل الاجتماعي حجم الخسائر المادية التي تسببت فيها الفيضانات، التي غمرت أيضا العديد من المنازل والمحلات التجارية والأحياء السكنية.

ووفقا للسلطات المحلية، فقد تم تنصيب لجنة ولائية للوقوف على مخلفات السيول، فضلا عن إجراء خبرة تقنية فورا على الجسر المنهار جزئيا، ومعاينة الأضرار وتشخيص الحالة العامة لهذه المنشأة الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى