اخبار 24 ساعةدوليةمجتمع

الجنرال المغربي عبد الفتاح الوراق يتباحث مع نظرائه سبل التعاون في نواكشوط


وان نيوز

التقى صباح اليوم الثلاثاء المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية الجنرال دوكوردارمي عبد الفتاح الوراق بنواكشوط وزير الدفاع الموريتاني السيد حننه ولد سيدي بحضور قائد الأركان العامة للجيوش الموريتانية الفريق محمد بمبه مكت.

وحسب وكالة الأنباء الموريتانية، تناول اللقاء الذي جرى “بحث علاقات التعاون القائم بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها خاصة في المجالات العسكرية والأمنية وآفاق تطوير وتنمية هذا التعاون في المستقبل”.

ويندرج هذا اللقاء، ضمن الزيارة التى يؤديها لبلادنا حاليا المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية والتى تدوم ثلاثة أيام على رأس وفد هام من قطاعه.

وحضر المقابلة قائد المكتب الثالث بقيادة الأركان العامة للجيوش اللواءالبحري أحمد بن عوف وبعض أعضاء وفد القوات المسلحة الملكية المغربية المرافق للمفتش العام للقوات المسلحة الملكية.

واحتضنت نواكشوط، أمس الاثنين، الاجتماع الثاني للجنة العسكرية المشتركة الموريتانية – المغربية، برئاسة كل من قائد الأركان العامة للجيوش الموريتانية، الفريق محمد بمبه مكت، والمفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية، الجنرال دوكوردارمي، عبد الفتاح الوراق.

جدير بالذكر أن الاتصالات الأخيرة بين الجيشين الموريتاني والمغربي، جاءت بعد الاتصالات الهاتفية الأخيرة التي جرت بين رئيسي البلدين، الملك محمد السلادس ورئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد الغزواني، لترسيخ المزيد من التعاون بين البلدين الجارين.

تعليق واحد

  1. نتمنى ان يتوسع التعاون الإقليمي ليشمل باقي دول المغرب العربي .ونرجو أن يعود جنرالات الجزاءر لرشدهم والانخراط في وحدة المغرب العربي ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى