اخبار 24 ساعةرياضة

الجولة “20” للدوري الإسباني “لا ليغا”..النصف الثاني للموسم ينطلق بمواجهات مثيرة

وان نيوز

 

ينطلق النصف الثاني من موسم الدوري الإسباني “لا ليغا سانتاندير” في عطلة نهاية الأسبوع الجاري، بإقامة الجولة “20”، فبعدما خاضت جميع الفرق تقريباً 19 مباراة من أصل 38، ستكون الجولة الحالية بداية العمل نحو النهاية لموسم يبدو حافلاً بالترقب.

مباريات يوم غد الجمعة

وتنطلق الجولة “20” ليلة الجمعة، بلقاء بين ليفانتي وريال بلد الوليد، وهما فريقان يدخلان المواجهة بعد تعادلين مثيرين 2-2 يوم الثلاثاء الماضي ضد قادش وإلتشي على التوالي، ويغيب عدد من اللاعبين المؤثرين عن الفريقين، لذلك ستكون فرصة لكل منهما للتقدم.

مباريات يوم السبت

وستكون هناك 4 مباريات يوم السبت، الأولى بين ويسكا وفياريال، وهي مواجهة تشكل تحدياً صعباً للوافد الجديد، لكنه يتطلع للتغيير بقيادة مدربه الجديد باكيتا الذي سيخوض أول مباراة على ملعب فريقه “إل ألكوراز”، لذلك سيكون التفاؤل عالياً، مع الأخذ بالاعتبار أن ويسكا حصد التعادل في المواجهة السابقة بين الفريقين هذا الموسم، بما يجعل الفريق الزائر أمام احتمالات مفتوحة.

وستكون المباراة الثانية يوم السبت لقاء ديربي أندلسي بين قادش الذي سيقوم بزيارة إلى جاره العملاق إشبيلية، وستكون مناسبة خاصة للغاية لمهاجم إشبيلية المتألق سوسو، الذي يواجه نادي مسقط رأسه والفريق الذي بدأ مسيرته في أكاديميته.

ويلتقي بعد ذلك، ريال سوسيداد وريال بيتيس، وهي مباراة واعدة بصراع تكتيكي رائع بين فريقين يتواجدان في قائمة أكثر ستة فرق استحواذاً للكرة هذا الموسم، لا يمكن لكلاهما الفوز بمعركة الاستحواذ هنا، لذلك سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف يقوم المدربان بتكيف أساليبهما وأيهما سيحقق الفوز.

وفي الساعة 21:00 بتوقيت وسط أوروبا ليلة السبت، ستكون هناك مباراة كبيرة بين ديبورتيفو ألافيس الذي يستضيف حامل اللقب ريال مدريد، ويقوم ألافيس بذلك في اليوم الذي يصادف 100 عام على تأسيس النادي في 23 يناير 1921، لتكون الذكرى المئوية لهم مع واحدة من أكبر المباريات في الموسم، وسيقوم بهذه المهمة مع أبيلاردو مدربهم السابق الذي عاد لتولي المهمة في الأسبوع الماضي، وهو الذي لديه خبرة سابقة في هزيمة ريال مدريد كمدرب مع ألافيس، لذلك فإن فريق العاصمة سيحتاج إلى توخي الحذر.

مباريات يوم الأحد 

وستقام أربع مباريات بعد ذلك يوم الأحد، بداية مع لقاء أوساسونا وغرناطة، إذ التقى هذان الفريقان مؤخراً في 12 يناير، عندما لعبا اللقاء المؤجل من الجولة الأولى من الموسم، وحقق غرناطة الفوز بنتيجة 2-صفر، وسنكتشف قريباً ما إذا كان بإمكان أوساسونا القيام بأي أمر أفضل هذه المرة.

ويستضيف إلتشي منافسه برشلونة بعد ذلك، وسيكون هناك ضغط على الفريق المضيف من أجل تحقيق نتيجة إيجابية من هذه المباراة، مع الأخذ بالاعتبار أنهم لم يحققوا الفوز في آخر 12 مباراة في الدوري، من جانبه، فإن برشلونة يتطلع لتجاوز خيبة أمل خسارة نهائي كأس السوبر الإسباني، وهو الذي يخوض المباراة دون الموقوف ليونيل ميسي، ويجب على زملائه تجاوز هذا الغياب.

قد تكون المباراة التالية يوم الأحد متوترة، عندما يلتقي سيلتا فيغو مع إيبار في غاليسيا، إذ كانا قد انتهيا بتعادل سلبي في آخر مرتين التقيا فيها، وقد تكون هذه مباراة صعبة بالمثل بين فريقين لا يزالان ينظران لما فوق أكتافهما لكون منطقة الهبوط قريبة خلفهما.

بعد ذلك، هناك مباراة يمكن أن تسفر عن العديد من الأهداف، إذ سيلتقي عملاقان من كرة القدم الإسباني في العاصمة حيث يتواجه أتلتيكو مدريد مع فالنسيا، وقد شهدت آخر خمس مباريات بينهما تسجيل 14 هدفاً.

ويتصدر أتلتيكو مدريد الترتيب وسيعتبر المرشح الأوفر حظاً، لكن فالنسيا أظهر هذا الموسم أنه بإمكانه رفع مستوى لعبه في أكبر المناسبات، بعدما حقق “الخفافيش” الفوز بالفعل على ريال مدريد وريال سوسيداد وتعادل مع برشلونة، لذلك ستكون مباراة ليلة الأحد من الوزن الثقيل.

مباريات يوم الإثنين

وسيكون هناك مباراة يوم الإثنين أيضاً في جدول مباريات هذه الجولة، حيث يعود أتلتيك بلباو المنتشي بالانتصار بلقب كأس السوبر الإسباني، إلى ملعبه سان ماميس لمواجهة خيتافي، وسيكون الفريق الباسكي مليئاً بالثقة بعد رفع الكأس الأولى هذا الموسم في كرة القدم الإسبانية، لكنه سيرغب في البدء في وضع نقاط الدوري على اللوح أيضاً في المباراة الخامسة للمدرب الجديد مارسلينو بشكل عام، لكنها المباراة الثانية له فقط في الدوري الإسباني، من جانبه جدد شبابه بالتعاقد على سبيل الإعارة مع تاكيفوسا كوبو وكارليس ألينا، وهذا يعني أنه يجب توقع مباراة ممتازة بالمهارات واللياقة البدنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى