اخبار 24 ساعةجهاتخدماتمجتمع

الحسيمة: مبادرات مدنية لترسيخ ثقافة التبرع بالدم إنقاذا للحياة

وان نيوز من الحسيمة

أطلقت عدد من الفعاليات المدنية المنتمية لجمعية “أصدقاء مرضى مستشفى محمد الخامس بالحسيمة، نداء لساكنة الإقليم، للتبرع بالدم، طيلة الأسبوع الجاري، لتغطية الخصاص المهول المسجل في هذه المادة الحيوية على مستوى المستشفى.

وأوضحت الجمعية، أن مخزون أكياس الدم بالمركز الإقليمي لتحاقن الدم بالحسيمة، “يعرف خصاصا كبيرا، مما يشكل خطرا على حياة عشرات المرضى والمصابين بأمراض مزمنة والحالات المستعجلة”.

وأكد القائمون على هذه المبادرة، أن “التبرع بالدم يعتبر من أعظم القربات وأفضل الصدقات، لكونه يساهم في إنقاذ حياة العديد من الأشخاص، مصداقا لقوله تعالى “ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا”.

وتروم هذه المبادرات، حسب القائمين عليها، التعريف بمزايا التبرع بالدم، والتحسيس بأهمية هذا العمل الإنساني الذي يتعين على المواطنين الانخراط فيه لإنقاذ الأرواح البشرية.

وفي السياق ذاته، أعلنت جمعية “تمورت للتنمية والتعاون”، بالحسيمة، عن نيّتها تنظيم قافلة للتوعية والتحسيس بأهمية التبرع بالدم ودوره في إنقاذ حياة الكثير من الأشخاص، وذلك يوم الثلاثاء المقبل.

وتروم المبادرة، وفق الجمعية ذاتها،  ترسيخ ثقافة التبرع بالدم، وتوطيد قيم التضامن والإيثار بين المواطنين، للمساهمة في إنقاذ المرضى الذين هم في أمس الحاجة إلى هذه المادة الحيوية، لا سيما خلال هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى