اخبار 24 ساعةجهاتمجتمع

الحكومة تقرر منع التنقل الليلي بالدار البيضاء الكبرى لأربعة أسابيع

وان نيوز

قررت الحكومة اتخاذ مجموعة من التدابير على مستوى الدار البيضاء الكبرى (عمالتا الدار البيضاء والمحمدية وإقليما النواصر ومديونة) وإقليما برشيد وبن سليمان، ابتداء من يوم الأحد المقبل على الساعة التاسعة ليلا، ولمدة أربعة أسابيع، أبرزها منع جميع أشكال التنقل الليلي ما بين الساعة 9 مساء والسادسة صباحا، باستثناء التنقلات لأسباب صحية ومهنية.

وأكد بلاغ للحكومة، على إلزامية التوفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى العمالات والأقاليم المذكورة، مسلمة من طرف السلطات المحلية المختصة، وإغلاق ملاعب القرب والمنتزهات، بالتزامن مع تفعيل تدابير تهم إغلاق أسواق القرب في الساعة 3 زوالا، وسيجري إغلاق المطاعم والمقاهي، وجميع المتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء،مع توقيف التنقل عبر حافلات النقل العمومي والطرامواي، على الساعة التاسعة مساء، وتشجيع العمل عن بعد، في الحالات التي تسمح بذلك.

وسيتم الإبقاء على جميع التدابير الاحترازية المعمول بها سابقا، من إغلاق للحمامات وقاعات الرياضة، ومنع التجمعات التي يفوق عدد أفرادها 10 أشخاص.

 وتأتي هذه الخطوة، وفق بلاغ صادر عن الولاية، “في إطار التدابير الاحترازية المتخذة للحد من انتشار وباء کوفید-19، وتفعيلا للمقتضيات التنظيمية القاضية بإغلاق منافذ عمالة الدار البيضاء وإخضاع التنقل منها وإليها لرخصة استثنائية مسلمة من طرف السلطات المحلية المختصة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى