إقتصاداخبار 24 ساعةسياسةمجتمعوطني

الدولة ستواصل دعم الجماعات الترابية ومواكبتها من أجل إتمام المشاريع التنموية المحلية

وان نيوز

أكد الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية نور الدين بوطيب، اليوم الاثنين بالرباط، أن الدولة ستواصل دعم الجماعات الترابية وتمكينها من أداء مهامها على الوجه الأكمل، وذلك من خلال مواكبتها من أجل إتمام المشاريع التنموية المحلية التي توجد قيد الإنجاز.

كما أبرز السيد بوطيب ، في معرض رده على سؤال محوري بمجلس النواب حول “جائحة كورونا وتأثيرها على الجماعات الترابية ومختلف الأنشطة والمهن”، مسألة تحويل الالتزامات المالية لوزارة الداخلية بمقتضى اتفاقيات شراكة من أجل أداء المبالغ المستحقة للمقاولات التي أنجزت الأشغال، مع الحرص على احترام الآجال القانونية للأداء، بالإضافة لمواصلة دعم هاته الجماعات في إطلاق مشاريع جديدة ذات أثر مباشر على الساكنة، مع إعطاء الأولوية لتلك القادرة على خلق مناصب الشغل القار.

ولفت إلى أن وزارة الداخلية ستواكب الجماعات الترابية والمقاطعات في مسار العود التدريجي لمرحلة ما بعد رفع الحجر الصحي، وذلك عبر اتخاذ إجراءات ملائمة لمستجدات تطور الوباء.

 وذكر الوزير المنتدب أنه تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، ساهمت الجهات بمبلغ مليار و500 مليون درهم في الحساب الخصوصي الذي أحدث لمواجهة الجائحة، وتوزعت هذه المساهمات ما بين مليار درهم تم تحويلها من صندوق التضامن بين الجهات، و500 مليون درهم تم تحويلها من ميزانية الجهات.

وشدد على أن تجاوز تداعيات جائحة كورونا يتطلب وضع خطة طموحة لإنعاش الاقتصاد الوطني وذلك بإشراك كافة الفاعلين الاقتصاديين من قطاعات وزارية وجماعات ترابية وقطاع خاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى