اخبار 24 ساعةرياضةكورة مغربية

الرجاء البيضاوي يتسلم درع البطولة الاحترافية

وان نيوز: فاطمة ماخوخ

يحتفل فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، على أرضية محمد الخامس بالدار البيضاء، بتسلم درع البطولة الوطنية الاحترافية عقب تتويجه باللقب نهاية الأسبوع الماضي، بعد فوزه على الجيش الملكي، بهدفين مقابل واحد، برسم مباريات الجولة الأخيرة من الدوري الإحترافي.

وقال جواد زيات، رئيس الرجاء الرياضي، لحظة الاحتفال بتسليم اللقب، إن تتويج الرجاء جاء بعد سنة استثنائية، “بطولة بدأت منذ 13 شهر، توقفنا شهرا، وكان الشطر الأول صعبا بسبب ضغط المباريات بين الدوري والمنافسات القارية، والشطر الثاني عال، لكن رغم الصعوبات واصلنا تصدر قائمة الترتيب والفوز بالدوري”.

وأضاف زيات أن نادي الرجاء استطاع في 151 مباراة خلال سنتين، التتويج بثلاثة ألقاب، معلقا ” أنه شيء أكثر من رائع”.

بدوره، صرح جمال السلامي،المدرب الفني للرجاء الرياضي، أن التتويج بالدوري له طعم خاص لما يعيشه العالم، وخاصة في ظروف صحية صعبة بسبب كورونا، كما ثمن سلامي مجهودات الفريق واللاعبين، قائلا: ” جد سعيد بتحقيق لقب الدوري، دخلت ملعب محمد الخامس وكان في عمري 13 سنة، كجامع الكرات، وتدرجت في جميع الفئات، واليوم استطعت رفع اللقب عن جدارة واستحقاق “.

وسيكون كل تركيز الرجاء الرياضي منصب على المباراة المقبلة، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال افريقيا، أمام الزمالك المصري في قمة عربية بامتياز، والمقرر إقامتها يوم الأحد المقبل على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وأعلن النسور، عن طرح تذاكر افتراضية لجماهير النادى البيضاوى، لدعم الفريق المتوج مؤخرا ببطولة الدوري، وقال النادى، فى بيان نشره عبر منصاته على مواقع التواصل الاجتماعي، “بعد إسدال الستار على البطولة الوطنية وانتهاء موسم تكلل بتتويج الرجاء الرياضى بطلا للمسابقة، ينصب تركيزنا الآن على مسار الفريق ضمن دوري أبطال إفريقيا “.

وكانت بعثة الزمالك، وصلت المغرب مساء أمس الثلاثاء، استعدادًا لمواجهة الرجاء الرياضي، ويخوض الفريق أول تدريباته بالمغرب فى الخامسة والنصف من مساء اليوم الأربعاء، على ملعب نادى الوداد البيضاوى بالدار البيضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى