اخبار 24 ساعةجهاتسياسةوطني

السلطات تواكب تدابير الامتحانات الجامعية بالقطب الجامعي أيت ملول

الترناوي عبد المجيد – ايت ملول

تنفيدا لخلاصات سلسلة من  الاجتماعات بمقر عمالة انزكان أيت ملول، قام صبيحة اليوم الأربعاء، وفد من السلطة العمومية، يضم باشا مدينة أيت ملول، وقائد دائرة أزرو، بمعية ممثلين عن المندوبية الجهوية للصحة، والأمن الوطني، والقوات المساعدة، والوقاية المدنية، وممثلين عن شركة النقل ألزا، بزيارة تفقدية إلى القطب الجامعي أيت ملول.

وتندرج الزيارة في إطار الاستعدادات المكثفة لتنظيم امتحانات الدورة الربيعية للموسم الجامعي 2019-2020، في ظروف استثنائية جراء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقد كانت الزيارة مناسبة للوقوف عن كثب، على مدى جاهزية المؤسسات الثلاث، قبل موعد الامتحانات المقرر إجراؤها بداية شهر شتنبر القادم، والتي سبق أن أجلت بعدما كانت مبرمجة في شهر ماي المنصرم.

كما تدخل الزيارة في إطار مقاربة تشاركية تشمل ضبط مختلف التحضيرات المتعلقة بالتدابير التنظيمية والاحترازية الواجب اتخاذها، من أجل توفير الشروط الضرورية لإجراء الامتحانات الجامعية وفقا للشروط الصادرة عن وزارتي الصحة والتربية والتعليم والسلطات العمومية، خصوصا ما يرتبط منها بالتدابير الوقائية لهذا الاستحقاق الجامعي الهام.

الزيارة كانت مناسبة ثمن فيها الوفد المجهودات المبذولة من طرف كافة المتدخلين، من عمادة وأطر إدارية وتربوية (ضمان التباعد الاجتماعي، توفير الكمامات بوفرة، تعقيم جميع المرافق بشكل يومي وتحسين ظروف تنقل الطلبة  من و إلى القطب الجامعي عبر توفير العدد الكافي من الحافلات). كما قدم خلالها مجموعة من التوجيهات والمقترحات قصد إنجاح هذه المحطة المهمة.

هذا وقد كان السيد عامل إقليم انزكان أيت ملول  قد ترأس اجتماعا أمس الثلاثاء، لمواكبة هذا الحدث  عن كثب، ولتقديم الدعم من أجل إنجاح هذه المحطة التي تجرى في ظروف استثنائية بسبب انتشار فيروس كوفيدـ19.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى