اخبار 24 ساعةدولية

السودان تنضم إلى محور التطبيع مع إسرائيل..وفلسطين تصفه بالخيانة

وان نيوز

انضمت السودان إلى محور التطبيع الإسرائيلي – الإماراتي – البحريني، بإعلانها اليوم الجمعة، إنهاء حالة العداء مع الكيان الصهيوني، والاتفاق على بدء العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وصدر بيان مشترك عن السودان وإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، نقله التلفزيون الرسمي السوداني، جاء فيه : ” “اتفق القادة (في الدول الثلاث) على تطبيع العلاقات بين السودان وإسرائيل وإنهاء حالة العداء بينهما”، مضيفا “اتفق القادة على بدء العلاقات الاقتصادية والتجارية”.

وأعلن البيت الأبيض، أن اتفاق التطبيع بين إسرائيل والسودان، تم برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ليكون ثالث بلد عربي يوقع اتفاق سلام مع إسرائيل في غضون شهرين.

وقال الرئيس الأميركي بعدما صرّح بأنّ الدولتين أقامتا “السلام” بينهما، إن خمس دول عربية أخرى على الأقل، بينها السعودية، ترغب في إقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

واعتبر واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن “انضمام السودان إلى المطبعين مع دولة الاحتلال الإسرائيلي يشكل طعنة جديدة في ظهر الشعب الفلسطيني وخيانة لقضيته العادلة وخروجا عن مبادرة السلام العربية”.

وتابع: “هذه الخطوة وما سبقها من خطوات من الإمارات والبحرين لن تزعزع إيمان الشعب الفلسطيني بقضيته واستمرار نضاله حتى إقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى