اخبار 24 ساعةرياضة

الشامبيانزليغ..الرجاء يحتج على التحكيم لدى الكاف ويؤجل رحلته إلى القاهرة

وان نيوز: فاطمة ماخوخ 

من المنتظر أن يعلن الرجاء الرياضي عن قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، تأجيل مباراته أمام الزمالك المصري، ضمن إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، والمقرر إجراؤها السبت المقبل، على ملعب إستاد القاهرة الدولي، بعد تأكد إصابة 8 لاعبين بفيروس “كورونا”.

وقال الناطق الرسمي لنادي الرجاء الرياضي، في اتصال هاتفي ل ” وان نيوز” أن ” القرار النهائي بخصوص مصير المباراة أمام الزمالك سيتوصل به النادي خلال ساعات، وسيتم الإعلان عليه عشية اليوم، وكل السيناريوهات محتملة” وفق تعبيره.

وأصدر فريق الرجاء الرياضي بيانًا رسميًا أمس الإثنين، كشف من خلاله عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» بعد مواجهة الزمالك في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأوضح الرجاء من خلال البيان المذكور، أن المسحة الطبية الخامسة عشر للنادي التي تم إجراؤها صباح أمس الإثنين لكل مكونات الفريق الأول، من لاعبين وطاقم تقني وطبي وإداري،  وبلغت ما مجموعه 53 اختبارا، أظهرت نتائجه وجود 7 حالات إيجابية من بينها 6 حالات لدى اللاعبين، تنضاف للحالتَين المسجلَتَين يوم السبت الماضي، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 8 حالات مؤكدة في صفوف لاعبي الفريق الأول لنادي الرجاء الرياضي.

وينص البروتوكول الصحي الذي اعتمده “الكاف” بخصوص الحالات الايجابية لفيروس كورونا المسجلة في صفوف الأندية الإفريقية بتأجيل مبارياتها في دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية، عند تسجيل 5 حالات إيجابية وأكثر .

وفي نفس السياق، احتج نادي الرجاء ضد تحكيم الطاقم التحكيمي الذي أدار لقاء ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ونشر النادي الأخضر تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي قال فيها: ” تقدم نادي الرجاء الرياضي يوم أمس برسالة احتجاج و استنكار للاتحاد الأفريقي لكرة القدم”. مضيفا: ” على خلفية التحكيم الكارثي للطاقم التحكيمي الذي أدار لقاء ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بقيادة السيد أليوم أليوم كحكم وسط والسيد مصطفى غربال كحكم الفار “.

وكان الرجاء قد خسر على أرضه أمام الزمالك المصري يوم الأحد بهدف دون رد في مواجهة استضافها مركب محمد الخامس في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى