اخبار 24 ساعةجهاتطب وصحة

الصيادلة يناشدون وزير الصحة التدخل لكسر الجمود التنظيمي لمجلسيهما بالشمال والجنوب

وان نيوز- فاطمة ماخوخ من الرباط

دعت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، الأسبوع الجاري، وزير الصحة خالد أيت الطالب، الى التدخل العاجل لتنظيم انتخابات مجالس هيئة الصيادلة، مشيرة إلى “وضعية الجمود التنظيمي لمجلسي الصيادلة للشمال والجنوب منذ سنة 2017″، بعد ما رفضتا تنظيم انتخاباتها لتجديد هياكلها، وفق تعبيرها.

وكشف أمين بوزوبع، الكاتب العام للكونفدرالية لنقابات صيادلة المغرب، في تصريح لجريدة “وان نيوز” الالكترونية على  أن “الإشكالية المطروحة اليوم هي إشكالية تنظيمية لأن القطاع أصبح في فوضى عارمة وأزمة بسبب الجمود”.

وأضاف المصدر ذاته،  بأن “هناك اتفاقيات غير قانونية تقوم بها الصيدليات والمجالس لا تتدخل، بالإضافة الى مشكل الوقت والحراسة في الصيدليات حيث أصبحت النقابات هي المكلفة بها بشكل تطوعي في حين أنها من اختصاصات الهيئة”، مشيرا إلى أن “القطاع يفتقد للجدية وهناك قوانين تشريعية لحد الآن لم يتم البث فيها والتفاعل معها وأصبحت تلازم الرفوف”.

وأوضحت الكونفدرالية في بلاغ لها،  بأن ما يقارب 1000 صيدلاني وصيدلانية ممارسين عبر ربوع المملكة، وقعوا على عريضة تدعو وزارة  الصحة للتفاعل لتنظيم انتخابات مجالس هيئة الصيادلة، وسجلت النقابة، “لامبالاة ممثلي ورؤساء مجالس الهيئة المنتهية ولايتهم، و ما ترتب عن ذلك من جمود لملفات المهنة وتداعيات تمثيلية و تنظيمية، والتي أفرزت فوضى غير مسبوقة في قطاع الصيدليات أمام أنظار لاوزارة الوصية”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى