اخبار 24 ساعةحوادثدوليةمجتمع

العقل المدبر لجريمة مقهى لاكريم بمراكش.. “تعرضت للتعذيب في الإمارات من طرف عناصر إماراتية ومغربية”

وان نيوز : نقلا عن الموقع الهولندي “اليوم الواحد” – “eenvandaag”

اتهمت إينز ويسكي، محامية رضوان التاغي العقل المدبر لجريمة مقهى “لاكريم” بمراكش، السلطات الإماراتية بتعذيبه عقب اعتقاله في مطار دبي إثر تلقي هذه الأخيرة معلومات حول مكان وجوده من طرف المخابرات المغربية.

وقالت محامية التاغي، إن موكلها  تعرض للتعذيب في الإمارات من طرف عناصر إماراتية ومغربية، مؤكدة بلسانه أنه تعرض للاحتجاز في غرفة شديدة البرودة ثم للصعق بالكهرباء، كما هدده أحد المحققين في مكان احتجازه في دبي بإفراغ مسدسه في رأسه.

وتابعت أنه بعد أن ألقي القبض عليه في 16 دجنبر 2019 جرى نقله إلى مركز للشرطة وأجبر على البقاء مستيقظا طيلة 72 ساعة، كما تم إعطاؤه موادا كيميائية.

وتأكدت محامية الرجل الذي تتحكم عصابته في ثلث تجارة الكوكايين في أوروبا، بأنه تعرض للركل والضرب في وجهه وفي أنحاء أخرى من جسده، الشيء الذي تسبب في كسر أنفه والتسبب له في العديد من الكدمات في العين والكتف، مضيفا أن السلطات الإماراتية نشرت صورا له بعد تعديلها بواسطة الكمبيوتر لإخفاء علامات التعذيب.

من جهة أخرى كانت قد أوضحت القيادة العامة لشرطة دبي سابقا  أن رضوان تاغي، البالغ من العمر 41 عاماً، وهو رئيس منظمة “ملائكة الموت” الإجرامية، كانت صدرت بحقه مذكرات قبض دولية في العام الماضي بتهمة الانتماء لمنظمات إجرامية خطيرة، بعد أن دخل إلى أراضي الإمارات منتحلاً هوية شخص آخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى