اخبار 24 ساعةدولية

القضاء الروسي يدين المعارض “نافالني” بالسجن ثلاث سنوات ونصف

وان نيوز

قضت محكمة في موسكو، بالسجن ثلاث سنوات ونصف نافذة، في حق المعارض الروسي “أليكسي نافالني”، في قضية احتيال سبق أن صدر ضده حكم فيها مع وقف التنفيذ، الأمر الذي دفع أنصاره إلى توجيه دعوة للتظاهر احتجاجا.

ووفق ما أورده موقع “روسيا اليوم”، أن الحكم جاء “بناء على طلب تقدمت به مصلحة السجون”، بعد أن أكدت أن نافالني “خالف مرارا وبشكل ممنهج” شروط الحكم مع وقف التنفيذ، حتى قبل نقله إلى المستشفى في ألمانيا الصيف الماضي، دون تقديم أي أعذار مقنعة.

وبحسب المصدر ذاته، فإن مصلحة السجون، اعتبرت أن نافالني أخل بالنظام العام نحو 60 مرة منذ صدور الحكم بحقه قبل نحو 6 سنوات، مطالبة باستبدال الحكم مع وقف التنفيذ إلى السجن 3,5 سنة مع النفاذ، إضافة إلى تغريم نافالني 500 ألف روبل (نحو6,6 ألف دولار).

وأكد محامي نافالني فاديم كوبزيف عزم الدفاع على الطعن في الحكم القضائي خلال الـ10 أيام القادمة، وهي مدة لن يدخل الحكم خلالها حيز التنفيذ. 

وقالت القاضية ناتاليا ريبنيكوفا إن على المعارض أن يمضي في السجن ثلاثة أعوام ونصف عام بموجب الحكم السابق الصادر العام 2014، تحذف منها الأشهر التي أمضاها في الإقامة الجبرية في ذلك العام.

وتعليقا على الحكم، كتبت منظمة “نافالني”، صندوق مكافحة الفساد، على تويتر “أرسل ألكسي نافالني إلى السجن لعامين ونصف عام. سنتجمع في وسط موسكو فورا، نحن في انتظاركم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى