اخبار 24 ساعةمجتمعوطني

سلطات الرباط تمنع شكلا احتجاجيا للشغيلة التعليمية أمام مقر وزارة التعليم

وان نيوز – الرباط

فرضت القوات العمومية، طوقا أمنيا على مقر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.، اليوم الثلاثاء، لمنع الاعتصام الذي أعلنت النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل عزمها على تنفيذه احتجاجاً على رفض الوزارة إعادة تصحيح امتحانات مباراة ولوج مركز مفتشي التعليم.

وأفادت مصادر محلية، أن القوات العمومية منعت بـ”القوة”، الوقفة المرفوقة باعتصام للشغيلة التعليمية المنضوية تحت لواء النقابة سالفة الذكر، مشيرة إلى أنها قامت بتفريق المحتجين ومنعهم من الوصول إلى البوابة الرئيسية للوزارة.

بحسب المصادر ذاتها، فقد شهد المكان انتشاراً كثيفاً لعناصر القوات العمومية، مضيفة أن الشغيلة التعليمية المحتجة، اضطرت إلى تنفيذ الوقفة في الجهة المقابلة لمقر الوزارة، قبل أن تعمد العناصر الأمنية لتفريقهم.

وكان عبد الغني الراقي، الكاتب الوطني العام للنقابة الوطنية للتعليم، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، قد شدد في وقتٍ سابق، على أن ملف مباراة ولوج مركز مفتشي التعليم، انضاف إلى قائمة الملفات الـ 23 الأخرى، التي لم تجد مخاطباً بشأها.

ونبه المتحدث ذاته، إلى أن هذا الوضع، دفع قيادة النقابة الوطنية المنضوية تحت لواء الـ”ك.د.ش”، إلى عدم الانتظار، والدخول في خطوات عملية، عبر الاعتصام أمام الوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى