اخبار 24 ساعةرياضة

الكونغولي “كونستانت أوماري” يتولى رئاسة “الكاف” بالنيابة

وان نيوز

تولى الكونغولي كونستانت أوماري، النائب الأول لرئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، رئاسة اللجنة التنفيذية للهيئة القارية بالنيابة، إلى غاية 30 نوفمبر الحاري، معوّضا  الملغاشي أحمد أحمد، المتواجد في فترة نقاهة بعد إصابته بفيروس كورونا “كوفيد -19″، وفق ما أعلنته الهيئة الأفريقية للعبة المستديرة.

وذكر بيان للاتحاد القاري، نشره على موقعه الرسمي، أنه “بناء على توصيات أطبائه، يمر حاليا رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أحمد أحمد، بفترة نقاهة، يجب أن تستمر 20 يوما على الأقل، حيث طلب منه خلالها الحد من جهوده ليستعيد عافيته بالكامل”.

وأضاف البيان ذاته،: “ويجعل هذا العائق من الصعب -بشكل مؤقت- متابعة الأنشطة المتعلقة بوظيفة تتطلب التمتع الكامل بالصحة. وفي ظل هذه الظروف، سيتولى النائب الأول للرئيس، السيد كونستوم اوماري، منصب الرئيس المؤقت للسلطة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية حتى 30 نوفمبر 2020”.

وأوضحت “الكاف” أنه يسري هذا القرار بموجب أحكام المادة 24 الفقرة 8 من القانون الأساسي، والتي تنص على أنه في حالة غياب الرئيس أو عدم قدرته المؤقتة على تولي وظيفته، يتم استبداله بالنائب الأول للرئيس.

يذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، يشهد حاليا، سباقا نحو منصب الرئاسة التي ستجري انتخاباتها في العاصمة المغربية الرباط، في 12 مارس 2021، إذ يتنافس خمسة مترشحين، ويتعلق الأمر بكل من الملغاشي أحمد أحمد (الرئيس الحالي)، الموريتاني أحمد يحي، الإيفواري جاك انوما، الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي والسنغالي اغوستين سينغور، وسيتم إعلان المترشحين النهائيين يوم 11 يناير 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى