اخبار 24 ساعةجهات

حكم قضائي يؤيد قرار الداخلية عزل رئيس جماعة دار بوعزة

وان نيوز – الدار البيضاء

أصدرت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، اليوم  الأربعاء، حكما بعزل عبد الكريم شكري رئيس جماعة دار بوعزة التابعة لعمالة إقليم النواصر المنتمي، والمنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، من رئاسة وعضوية المجلس، مع ترتيب الآثار القانونية، وشمول الحكم بالنفاذ المعجل.

وكانت المحكمة قد عقدت جلسة أولى للنظر في ملف القضية، يوم  الإثنين الماضي، غير أنها قررت تأجيلها لليوم  الأربعاء، بطلب من دفاع الرئيس.

وكانت وزارة الداخلية قد أصدرت قرارا يوم الجمعة 4 دجنبر الجاري، بتوقيف رئيس جماعة دار بوعزة والبرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة “عبد الكريم شكري”، بعد رصد عدد من الخروقات بالجماعة التي يسيرها، تضمنها تقرير لجنة المفتشية العامة لوزارة الداخلية.

وكان شكري قد أرسل ردودا لوزارة الداخلية، بخصوص الخروقات، التي اكتشفت بعد افتحاص كل الأقسام والمصالح التابعة لجماعة دار بوعزة، من طرف لجنة المفتشية العامة لوزارة الداخلية، لكن ردوده لم تكن مقنعة، ولم تبرر تلك الخروقات، بعد أن تمت صياغة تقرير جديد يتضمن أجوبته كرئيس للجماعة.

يشار أن التقريرالجديد أرسل قبل أسبوعين لوزارة الداخلية، ويوم أمس تم اتخاذ قرار توقيف شكري وإحالة ملفاته على أنظار النيابة العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى