اخبار 24 ساعةجهاتمجتمع

المديرية الإقليمية توضح بشأن رصد 4 إصابات بفيروس كورونا بثانوية بتطوان

 وان نيوز من تطوان

أكدت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بإقليم تطوان، أن الإصابات بفيروس كورونا المستجد، المسجلة داخل الثانوية التأهيلية “المهدي بنونة”، قد خضعت كلها “وبدون استثناء” لنفس مسطرة تدبير حالات الإصابة.

وأوضحت ذات المديرية، في بلاغ لها، توصلت به جريدة “وان نيوز” الإلكترونية، أن  “تطور الوضعية الوبائية داخل المؤسسات التعليمية، يحظى بتتبع آني وفوري من طرف لجنة إقليمية تعمل باستمرار على تحديد الحالات الإيجابية المسجلة داخل المؤسسات، سواء في صفوف التلاميذ أو الأطر التربوية”.

وأضاف البلاغ ذاته، أن اللجنة الإقليمية عينها، “تعمل على تحديد المخالطين في صفوف جميع هذه الفئات، وبناء على الوضعية يتم، وبشكل فوري، اتخاذ الإجراءات اللازمة، كما تنص على ذلك مسطرة تدبير حالات الإصابة.

أكد المصدر ذاته، أن 3 حالات إصابة تم رصدها بالثانوية التأهيلية “المهدي بنونة”، قد أنهت فترة الحجر الصحي المنصوص عليها، “وذلك منذ مدة”، مشيرا إلى أن الحالة الرابعة “أصيبت بالفيروس بتاريخ 04 نونبر”، مشددا على أن هذه الحالة “لم تتواجد بالمؤسسة 25 أكتوبر إلى اليوم”.

وشدد البلاغ على حرص المديرية الإقليمية التام على ضمان سلامة كافة التلاميذ والأطر من خلال ضمان الإلتزام الصارم بالبرتوكول الصحي، والتتبع اليومي للحالات المسجلة، داعيا إلى تحري الصدقية في نقل الأخبار، تفاديا لكل ما من شأنه أن يشوش على سير الدراسة بالمؤسسات التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى