اخبار 24 ساعةطب وصحة

المدير العام للصحة العالمية: الوصول العادل إلى اللقاحات هو المهمة الأكثر إلحاحا للمنظمة

وان نيوز 

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن المهمة الأكثر إلحاحا الآن بالنسبة لمنظمة الصحة العالمية تتمثل في ضمان حصول جميع الدول على اللقاحات على أساس عادل.

 وقال تيدروس، خلال الاجتماع السادس للجنة الطوارئ بشأن كوفيد-19 ، أمس الخميس بجنيف، إن هناك قضيتين ملحتين الآن: الأولى هي الظهور الأخير للتحورات الجديدة لفيروس سارس-كوف-2، والثانية هي الاستخدام المحتمل لشهادات التلقيح  والاختبار للسفر الدولي.

 وأشار إلى أن “الوقت قد حان لوضع استراتيجيات استجابة مستدامة وقياس ورصد تأثير التدخلات حتى نتمكن من التعلم والاستفادة في المستقبل”.

 وعقدت لجنة الطوارئ بشأن كوفيد-19 اجتماعها الأول في 22 و23 يناير 2020. ثم في 30 يناير من العام الماضي. وعقب اجتماعها الثاني، أعلن رئيس منظمة الصحة العالمية أن تفشي المرض يشكل حالة طوارئ صحية عامة عالمية.

 ومنذ ذلك الحين، تم الإبلاغ عن أكثر من 90 مليون حالة إصابة بالمرض إلى منظمة الصحة العالمية مع ما يقرب من مليوني حالة وفاة.

ووفقا للمعلومات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية لا يزال يجري تطوير 236 لقاحا مرشحا في جميع أنحاء العالم ، 63 منها في التجارب السريرية ، في دول من بينها ألمانيا والصين وروسيا وبريطانيا والولايات المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى