اخبار 24 ساعةفن وثقافة

الموت يغيّب الممثل المصري “المنتصر بالله” عن الساحة الفنية

وان نيوز

فارق الفنان المصري “المنتصر بالله الحياة، اليوم السبت، بداخل أحد المستشفيات بمدينة الإسكندرية،عن عمر ناهز 70 سنة، بعد معاناة طويلة من عدة أمراض،  غيبته عن التمثيل خلال السنوات الماضية.

ونعت وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، الفنان الراحل قائلة إنه ”تميز بأسلوب خاص في الأداء، وتفوق في التعبير عن الشخصيات التي جسدها“، مشيرة إلى أنه كان بمثابة كلمة السر في نجاح الأعمال التي شارك فيها،  فيما أوضح نقيب الممثلين، أشرف زكي، أن جنازة الراحل المنتصر بالله، ستكون غدا في القاهرة، 

ولد الفنان الراحل في 1950،  وتخرج في معهد الفنون المسرحية قبل أن يحصل منه على درجة الماجستير. بدأ مشواره المهني في نهاية السبعينات وقدم أعمالا للمسرح والسينما والتلفزيون والإذاعة.

ورغم عدم إسناد البطولة إليه في أي من الأعمال التي شارك فيها، استطاع المنتصر بالله الوصول إلى قلوب المشاهدين من خلال دور الممثل المساعد أو الأدوار الثانوية التي كان حضوره فيها لافتا.

قدم طيلة مشواره الفني ما يقرب من 180 عملا فنيا، حيث انطلقت مسيرته مع ثلاثي أضواء المسرح في أوائل سبعينيات القرن الماضي، فيما كان مسلسل “الصيف الماضي”، الذي عرض قبل 10 سنوات هو آخر ما يشارك فيه، ليظل طيلة السنوات الأخيرة يعاني من المرض، ويظهر على فترات متقطعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى