اخبار 24 ساعةجهاتمجتمع

الناظور: أساتذة يضربون عن العمل ويعتزمون الاحتجاج إلى غاية الاستجابة لهذا المطلب

وان نيوز : بدر أعراب

يعتزم مجموعة من نساء ورجال أسرة التعليم “المقصيين من حق الترقية من خارج السلم الوظيفي” بإقليم الناظور، الانخراط في إضرابٍ وطني دعـا إلى خوضه اليوم الأربعاء التنسيق النقابي الثنائي لـ”النقابة الوطنية للتعليم، والجامعة الوطنية للتعليم”، مصحوبا بوقفات احتجاجية أمام المديريات الإقليمية والجهوية.

 وحسبما أوفاه أحد الأساتذة المعنيّين بالأمر لـ”وان نيوز”، فقد نفذ المحتجون خلال يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين، شكلا احتجاجيا مبتكراً بمدينة زايو، حملوا خلاله الشارات الحمراء، وذلك تنديداً بإقصاء الأساتذة المحتجين من حق الترقية خارج السلم الوظيفي، على اعتبار أنه حق مشروع وعادل، يضيف المتحدثون.

 وطالب بيان صادر عن التنسيقية الثنائية المذكورة، الحكومة ووزارة التربية الوطنية، بضرورة الالتزام بـ”اتفاقية أبريل 2011″ التي تُمكن بموجبها نساء ورجال أسرة التعليم المعنيين، من الاستفادة بالترقية الوظيفية، وكذا الاستجابة لمطلب “الترقي خارج السلم”.

 وحملت التنسيقية، في بيانها الذي توصلت به “وان نيوز”، مسؤولية تبعات التعامل التماطلي مع مطلب الشغيلة التعليمية المطالبة بتسوية وضعيتها، لوزارة التربية الوطنية، داعية إياها إلى التعاطي الإيجابي مع ملف المقصيين من خارج السلم، منددة في الوقت نفسه بـ”التعامل القمعي مع احتجاجاتها”.

 ودعت التنسيقية، الوزارة الوصية، إلى “وضع حد لهذه الوضعية النشاز المتمثلة في التجميد القسري للمسار المهني للموظفين في السلم 11، وذلك بالإسراع بترقية استثنائية لكل المقصيين والمقصيات وفق الشروط والمعايير المعمول بها في الترقية إلى خارج السلم دون قيد أو شرط”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى