اخبار 24 ساعةتقاريرجهاتمجتمع

انطلاق ملتقى الشباب الجهوي للمواطنة والتطوع في نسخته الثالثة

 

أيوب لغليض من طنجة

 انطلق ملتقى الشباب الجهوي للمواطنة والتطوع، في نسخته الثالثة، الخميس، بمدينة طنجة، والذي يمتد ما بين 27 إلى 29 غشت الجاري، عبر منصة “زووم”.

الملتقى ينظم بعاصمة البوغاز، بإشراف المعهد المتوسطي للتنمية والتكوين، بشراكة مع المرصد الجهوي للمواطنة والتطوع، في ويهدف إلى ترسيخ ثقافة روح التضامن، ونشر الوعي بين جميع الأوسط والشرائح المجتمعية، للمساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا، واستقطاب الشباب وتمكينهم من خدمة المجتمع ورد الجميل للوطن.

وبحسب بلاغ اللجنة المنظمة، توصلت به جريدة “وان نيوز” الإلكترونية، فـ“ملتقى الشباب الجهوي للمواطنة والتطوع ورغم المسافات والحدود التي ستقف حاجزا نحو تنقل شباب جهتنا الرائدة في لمة الحباب التي عايشناها سابقا، سيظل محطة لا محالة، وفرصة للتعارف وتبادل الخبرات والأفكار”، مضيفا أنه ” سيكون فرصة للنقاش البناء وتسليط الضوء على قضايا الشباب من كلا الجنسين من جهة، ومن جهة أخرى سيكون فرصة للقاء وجوه جمعوية بارزة على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة”.

وأوضح ذات البلاغ، أن ” الملتقى ومنذ تنظيمه قبل سنتين، يبقى محطة شبابية ندعو من خلاله إلى الانخراط الواسع للشباب في الحياة الجمعوية، والتشبع بروح الوطنية الصادقة، كما أنه سيظل محطة محفزة على العطاء الدائم في كل الأمكنة والفضاءات التي يتواجد فيها”، وتابع “خصوصا المدن والقرى التي من خلالها نجعل من التطوع والمواطنة وجهين لعملة واحدة وقاطرة للتنمية والتغيير من أجل تحقيق الاستقرار وتكريس العدالة الاجتماعية، والعمل على مصلحة الوطن العليا بصدق الإحساس ونبل العمل وإشراقة الأمل في الغد والمستقبل لجميع فئات مجتمعنا”.

وستعرف النسخة الثالثة لملتقى الشباب الجهوي للمواطنة والتطوع، ندوات وورشات تكوينية، ومجموعات بؤرية تفكرية عن بعد باستعمال تطبيق ZOOM  أيام 27-28-29 غشت 2020. كما ستكون فرصة لتعزيز دور شباب متمكن ومتفاعل تواق إلى الانخراط والمشاركة في نجاح المشروع التنموي، كما سيكون الملتقى دعوة لمأسسة التطوع الذي يعتبر الوجه الآخر للمواطنة الحقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى