اخبار 24 ساعةدولية

انفجار سيارة مشبوهة يهز مدينة “ناشفيل” الأمريكية

وان نيوز 

هز انفجار قوي،  اليوم الجمعة، مدينة ناشفيل في ولاية تينيسي الأميركية، في فعلٍ يبدو “متعمداً”، وفق شرطة المدينة الواقعة في جنوب شرقي الولايات المتحدة.ذ

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، فإن الانفجار وقع في وقت مبكر من اليوم، أمام برج في يضم مكاتب شركة “إي تي آند تي” (AT&T) للاتصالات، مشيرة إلى أن الشرطة باشرت تمشيط جميع البيوت المحيطة بموقعه الحادثة، بمشاركة مكتب التحقيقات الفدرالي “إف بي آي” (FBI)، الذي يقود التحقيقات.

وقال المتحدث باسم شرطة مدينة ناشفيل آرون مكابي في مؤتمر صحفي، إن “الشرطة تعتقد أنه كان عملا متعمدا، مضيفا أنها لا تعلم ما إذا كانت هناك محاولات للقيام بتفجيرات أخرى، كما لا تعلم ما إذا كان أحد داخل السيارة حين انفجرت”.

واعتبر آندرو مكابي، نائب مدير مكتب التحقيقات الفدرالي الأسبق، أن “من الواضح أن الانفجار ناجم عن قنبلة كبيرة”، مشيرا في تصريحات أدلى بها لشبكة “سي إن إن” (CNN) أن “انفجارا بهذا الحجم سيتم التحقيق فيه على أنه عمل إرهابي محتمل”، لافتا إلى أن “الشرطة قد تكون الهدف المحتمل للانفجار بالنظر إلى أنها كانت تستجيب لبلاغ عن مركبة مشبوهة عندما انفجرت”.

من جهتها، قالت السناتورة عن ولاية تينيسي، مارشا بلاكبيرن، إن مكتب التحقيقات الفدرالي سيكشف اليوم بعض تفاصيل انفجار ناشفيل، مؤكدة أنها تلقت مكالمة بشأن سيارة مشبوهة، مشيرة إلى أنه أثناء توجه عناصر منها إلى المكان وقع الانفجار.

وعلقت سلطات المدينة خدمات الحافلات، في إجراء احترازي، فيما دعا رئيس بلدية ناشفيل السكان إلى عدم التوجه إلى وسط المدينة، وذلك تحسبا  لحدوث انفجارات أخرى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى