Non classé

بايرن ميونخ يطيح باشبيلية ب”صعوبة” ويتوج بطلا لكأس السوبر الأوروبي‎

وان نيوز

عاد نادي بايرن ميونخ الألماني، ليفرض نفسه بطلا على الكرة الأوروبية بكل المقاييس، بإضافة لقب مسابقة كأس السوبر الأوروبي إلى خزائنه، بعد إطاحته أمس الخميس، بفريق إشبيلية الإسباني بطل الدوري الأوروبي، بنتيجة 2-1 بعد التمديد، على أرضية “بوشكاش أرينا” ببودابست.

وافتتح أبناء لوبيتيغي التسجيل مبكرا، في الدقيقة الـ13 عن طريق لوكاس أوكامبوس من ركلة جزاء، وانتظر النادي البافاري حتى الدقيقة الـ34، ليسجل له ليون غوريتزكا هدف التعادل، وبه انتهى الشوط الأول بدون منهزم، في مباراة عرفت حضور الجمهور (30% من الطاقة الاستيعابية للملعب).

وفي شوط المدربين، أجرى لوبيتيغي تغييرات على تشكيلته وأشرك  الدولي المغربي يوسف النصيري مكان دي يونغ، الذي هدد مرمى الألمان في أكثر من مناسبة، وكاد أن يوقع هدفا محققا في الدقيقة ال87، لكن الحارس  مانويل نوير كان في المكان المناسب ليتصدى للمحاولة بشكل مذهل.

وواصل النصيري تألقه في اللقاء، وكاد مرة أخرى أن يمنح فريقه التقدم في الدقيقة ال92، لكن نوير والقائم أنقذا المرمى البافاري، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل، ويلجأ الفريقان للأشواط الإضافية.

وفي الأشواط الإضافية، ضغط البايرن على مرمى الحارس المغربي، ياسين بونو، الذي أبان عن أداء مميز ووقف سدا منيعا أمام طوفان البافاري الهجومي. ومن محاولات خطيرة نجح بطل أوروبا في اختراق شباك الأندلس، في الدقيقة ال104، عندما وضع الإسباني البديل خافي مارتينيز الكرة برأسه في المرمى، ليمنح فريقه التتويج بكأس السوبر.

وفشل إشبيلية في حصد ثاني ألقابه ليحل وصيفا للسوبر للمرة الخامسة، بعدما حل بطلا في 2006 على حساب برشلونة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى