اخبار 24 ساعةتقاريرحوادثدوليةمجتمع

بطلب من الأنتربول..توقيف 3 مصريين بلبنان متهمين ب”اغتصاب جماعي”

وان نيوز

تمكنت قوى الأمن الداخلي في لبنان، من توقيف 3 مصريين مطلوبين من مكتب “الإنتربول”، لتورطهم في قضية “اغتصاب جماعي” وقعت بأحد فنادق مصر، عام 2014، وأثارت جدلا واسعا.

وأوضح بيان لشعبة العلاقات العامة بالمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني، أن الأخير تلقة بتاريخ 27 غشت الجاري، مراسلة من مكتب الإنتربول في مصر، تتضمن أسماء 7 أشخاص من الجنسية المصرية، “موجودين في لبنان، متهمين باغتصاب فتاة خلال عام 2014 بأحد فنادق القاهرة”.

وأضاف البيان ذاته، أن 5 مطلوبين من أصل 7، كانوا قد دخلوا لبنان بتواريخ سابقة، ثم غادر 2 منهم، ليرسو العدد على 3 مشتبه بهم، داخل الأراضي اللبنانية، مشيرا إلى أن المذكورين غادروا الفنادق التي كانوا نزلاء فيها، تاركين حقائبهم داخل الغرف.  وفق المصدر ذاته، فقد تمكنت القوى الأمنية اللبنانية من تحديد مكانهم في بلدة فتقا، وقامت بمداهمتهم، وأوقفتهم بناء على إشارة النيابة العامة التمييزية.

وتعود فصول الواقعة، إلى قيام مجموعة من الشباب باستدراج فتاة بأحد الفنادق، عقب انتهاء حفل، وقاموا بتخديرها بمشروب، حتى فقدت الوعي، ثم اقتادوها إلى إحدى غرف الفندق، وتنابوا على اغتصابها، وتركوا على جسدها أحرف أسمائهم الأولى، وصوروها بشكل متتال.

وعادت القضية إلى الواجهة، بعدما تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، عقب توصل النيابة العامة المصرية، في مطلع غشت الجاري، بخطاب من المجلس القومي للمرأة، مرفقا بشكوى قدمتها فتاة إلى المجلس، بشأن تعدي بعض الأشخاص عليها جنسيا داخل فندق بالقاهرة.

وأمرت النيابة العامة المصرية “بضبط وإحضار المتهمين في واقعة التعدي الجنسي على الفتاة عام 2014، ووضعهم على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول لاستجوابهم في ما هو منسوب إليهم“. وأكدت النيابة العامة المصرية أنها اتخذت “إجراءات إلقاء القبض على سائر المتهمين من خلال الإنتربول“.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى