اخبار 24 ساعةجهاتحوادث

بعدما حاصرتهم الثلوج..إنقاذ سبعة أساتذة ومرافقيهما من الموت بجبال إقليم ميدلت

وان نيوز – ميدلت

عاشت منطقة إملشيل، على أعصابها، بعدما حاصرت الثلوج تسعة أشخاص بينهم سبعة أساتذة، بجبال أيت عبدي، بضواحي إقليم ميدلت، وهم في الطريق إلى مدينة الريش، لحضور دورة تكوينية منظمة من طرف المندوبية الإقليمية للتعليم بذات الإقليم.
وحسب مصادر محلية، فإن سبعة أساتذة من فرعيات مجموعة مدارس أيت عبدي بدواوير تمزاغارت وأغالن وتيدارت، قاموا باستئجار سيارة رباعية الدفع لنقلهم من أماكن عملهم بأيت عبدي إلى اميلشيل، لحضور الدورة التكوينية، لكن الثلوج الكثيفة التي شهدتها المنطقة، حاصرتهم وسائق السيارة ومساعده، وحالت دون وصولهم إلى وجهتهم.
ووفق ذات المصادر، فإن  الأساتذة السبعة أرسلوا نداء استغاثة لمدير مجموعة آيت عبدي، والذي ربط الاتصال بدوره بالمديرية الاقليمية التي قامت بالاتصال بلجنة اليقظة المحلية، مشيرة إلى أن الأخيرة جندت كافة وسائلها البشرية واللوجيستيكية بتنسيق مع الدرك الملكي والوقاية المدنية والقوات المساعدة والمصالح الطبية، من أجل البحث عن المحاصرين وسط الثلوج.
وأوضحت المصادر أن كل المحاولات باءت بالفشل بسبب سوء الأحوال الجوية، ليتم إخبار رحّل متواجدون بالمنطقة بالواقعة، مبرزة أن هؤلاء تمكنوا من العثور على الأساتذة ومرافقيهما، وقاموا بإيواءهم في خيامهم إلى الصباح، حيث حضرت فرق الإنقاذ والتدخل ونقلتهم إلى إلى مدينة الريش، بعد إزاحة الثلوج.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى