اخبار 24 ساعةدولية

بعد أن صدم الجزائر.. الدبلوماسي الأمريكي ديفيد شينكر يحل اليوم بعاصمة الصحراء المغربية


وان نيوز

استقبل والي العيون صباح اليوم السبت، 09 يناير 2021، مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ديفيد شينكر، بمدينة العيون، عاصمة الصحراء المغربية.

 وكان في استقبال السيد شينكر، لدى وصوله إلى مطار الحسن الأول بالعيون، والي جهة العيون-الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، عبد السلام بكرات.

وتندرج زيارة مساعد كاتب الدولة الأمريكي لمدينة العيون، لاسيما الحي الدبلوماسي الذي يحتضن قنصليات عدد من الدو، في إطار الإعلان الإمريكي الأخير القاضي بالاعتراف بالسيادة المغربية على أقاليمه الجنوبية.

ووفق مصادرعليمة، اضطلع السيد شينكر الذي زار كذلك مقر بعثة الأمم المتحدة إلى الصحراء (مينورسو) على الحي الدبلوماسي الذي تتواجد فيه مجموعة من القنصليات الأجنبية، في إطار الإعداد لفتح القنصلية الأمريكية بالصحراء.

وكان السيد شينكر، قد صدم الدبلوماسية الجزائرية، خلال مؤتمر صحفي، بالجزائر العاصمة، يوم الخميس، حين صرح “بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية، وحدها المفاوضات السياسية بين المغرب والبوليساريو، في إطار المخطط المغربي للحكم الذاتي، كفيلة بأن تقود إلى تسوية لقضية الصحراء”.

وأضاف المتحدث ذاته، أنه قد “حان الوقت للسير باتجاه حلول شجاعة”، مبرزا أن “كافة المساعي التي تمت مباشرتها سابقا باءت بالفشل”، لافتا إلى أن اعتراف الإدارة الأمريكية بسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية هي “مقاربة شجاعة” ترمي إلى إيجاد تسوية للخلاف حول الصحراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى