اخبار 24 ساعةدولية

بعد التطبيع.. اتفاق بحريني إسرائيلي على فتح السفارات وتبادل الرحلات الجوية

وان نيوز – متابعة

أكد وزير خارجية البحرين، عبد اللطيف الزياني، أنه نقل طلبا رسميا لفتح سفارة لدى إسرائيل، ووافق على طلب إسرائيلي لفتح سفارة في العاصمة البحرينية المنامة.

جاء ذلك، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره في حكومة الاحتلال الإسرائيلي “غابي أشكنازي”، أمس الأربعاء، والذي يأتي على خلفية ترؤسه لوفد بحريني في زيارة رسمية لإسرائيل.

ونقل الزياني، حرص مملكة البحرين على الالتزام بالسلام كخيار استراتيجي، تنطلق من خلاله أطر المبادرات لتعزيز التعاون الدولي والاستقرار والسلام والازدهار بمنطقة الشرق الأوسط.

 وأوضح أن مبادرة تحقيق السلام الإقليمي، “تعتبر أولوية لدى حكومة البحرين، بما يتوافق والدور المحوري لها في تحقيق السلام”، مؤكدا أن المنامة “مقتنعة بالسلام والتعايش وقبول الآخر”، مشيرا إلى  أهمية الدور الأمريكي في تحقيق السلام.

ولفت الوزير البحريني إلى ضرورة العمل على إنهاء الصراع العربي الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، مشيرا إلى أن بلاده تعمل على ضمان أكثر من 14 رحلة جوية بين المنامة و “إسرائيل” أسبوعياً.

وكان وفد حكومي بحريني رسمي برئاسة وزير الخارجية الزياني، قد وصل إلى تل أبيب، الأربعاء، في زيارة هي الأولى من نوعها، على متن أول رحلة تجارية معلنة لـ”طيران الخليج” البحرينية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى