اخبار 24 ساعةجهاتمجتمع

بعد تحوّل الناظور إلى مدينة موبوءة.. السلطات تفرض حظر التجوال الليلي

وان نيوز : بدر أعراب

أفاد مصدر موثوق لـ”وان نيوز”، أن عامل إقليم الناظور، علي خليل، أصدر قراره بفرض حظر التجوال خلال الفترة الليلية على المواطنين بمدينة الناظور وبالبلدات الضاحوية الواقعة تحت نفوذ الإقليم، وذلك اعتبارا من اليوم الجمعة.

وحدّدت السلطات موعد الشروع في تطبيق قرار “حظر التجوال” في تمام الساعة العاشرة ليلا إلى غاية الساعة الخامسة صباحا، على أن يتم فرض إجرائه المُندرج ضمن حزمة التدابير المتخذة للاحتراز من انتشار الجائحة، إلى أجل غير محدد.

ووفق مصدر “وان نيوز”، فقد تلقت مصالح السلطات التنفيذية على مستوى الجماعات الترابية ومختلف الأجهزة الأمنية بالإقليم، تعليمات عامل عمالة الناظور، بخصوص منع التنقل في الفضاء العام كإجراء لفرض حجر صحي ليلي.

وجـاء هذا القرار العاملي، بعد تفاقم الحالة الوبائية لفيروس “كوفيد-19″، التي عرفت انتشارا مخيفا إثر تسجيل السّلطات الصحيّة بالإقليم معدلات يومية مرتفعة لحالات الإصابة بالمرض المُعدي في صفوف المواطنين، والذي وازاه تسجيل معدلٍ مقلق في عدد حالات الوفيات.

وكانت عمالة الناظور، قد أصدرت السبت الفارط، قراراً يقضي بتنزيل جملة من الإجراءات والتدابير  الاستثنائية الجديدة، تتعلق بتحديد مواقيت فتح وإغلاق المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم وأسواق القرب، وكذا تقليص الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل بنسبة 50 بالمئة.

كما تقرر في الإطار ذاته، فرض رخص التنقل الاستثنائية من وإلى مدينة الناظور، علاوة على منع المواطنين من التنقل خلال الفترة النهارية داخل الأحياء السكنية المطوّقة وسط المدينة، على اعتبار أنها تشكل بؤراً وبائية عائلية، نتيجة تزايد عدد حالات الإصابة في أوساط القاطنين بها.

موازاة مع ذلك، كشف إحصاءٌ رسمي لمندوبية وزارة الصحة بإقليم الناظور، تحصلت “وان نيوز” على تقرير مبيانه، تخطّي الحصيلة الإجمالية لعدد حالات الإصابة بفيروس “كوفيد – 19″، سقف الـ1000 حالة، ضمنها 360 حالة نشطة تخضع للعلاج حاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى