اخبار 24 ساعةدولية

بعد تصريحات العثماني حول سبتة ومليلية إسبانيا تستدعي سفيرة المغرب لديها


وان نيوز- فاطمة ماخوخ

نشرت خارجية إسبانيا قبل قليل على حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي تويتر، تغريدة مفادها أنه على إثر تصريحات صحفية لرئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني بشأن مستقبل مدينتي سبتة ومليلية، تم استدعاء سفيرة المغرب بإسبانيا السيدة كريمة بنيعيش للمزيد من الإيضاحات.

وذكرت وزارة الخارجية الإسبانية في بيان لها، أن الحكومة الإسبانية إستدعت سفيرة المغرب لطلب إيضاحات بشأن تصريحات رئيس الحكومة بشأن سبتة ومليلية، وأبلغت وزيرة الدولة للشؤون الخارجية، كريستينا غالاش، السفيرة بنيعيش بأن إسبانيا تتوقع من جميع شركائها احترام سيادة ووحدة أراضي بلادها ، طالبة منها توضيحا بشأن تصريحات رئيس الحكومة المغربي سعد الدين العثماني، بشأن مدينتي سبتة ومليلية.

وكان السيد سعد الدين العثماني قد صرح لمحاوره إثر استضافته من قبل قناة الشروق العربية الأسبوع المنصرم حول موضوع سبتة ومليلية بأن “سبتة ومليلية لم يفتح بشأنهما النقاش، ومن الضروري أن يفتح فيهما النقاش، وأن الجمود هو سيد الموقف حاليا.. ربما سيفتح في يوم ما”، مشددا، “يجب أولا أن ننهي قضية الصحراء هي الأولوية”.

وفي جواب على سؤال محاوره حول تمسك المغرب بالثغرين المحتلين سبتة ومليلية بنفس درجة تمسكه بمغربية الصحراء، أجاب رئيس الحكومة بالإيجاب “صحيح”، مستدركا، “لكن الآن أن نبني عيشا مشتركا، الموقف الإسباني في قضية الصحراء أصبح الآن أكثر اعتدالا، بمعنى انسجاما مع قرارات مجلس الأمن، بالعمل لايجاد حل سياسي وهذا شيء إيجابي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى