اخبار 24 ساعةدوليةطب وصحة

بعد فرنسا..إسبانيا ترصد أولى الإصابات بسلالة فيروس كورونا المتحوّرة

وان نيوز 

أعلنت سلطات منطقة مدريد، اليوم السبت، عن تسجيل أولى حالات الإصابة بسلالة فيروس كورونا المتحورة الجديدة بإسبانيا،  تم اكتشافها لدى أربعة أشخاص قدموا قبل أيام من المملكة المتحدة.

وقال ” أنتونيو زاباتيرو” المسؤول الثاني في سلطات المنطقة الصحية، في حديث للصحافيين، إن “المرضى ليسوا في حالة صحية حرجة. نعلم بأن هذه السلالة معدية أكثر، لكنها لا تتسبب بأعراض أكثر خطورة… لا داعي للهلع”، مشيرا إلى أن “الحالات الأربع جميعها اكتشفت لدى أشخاص وصلوا مؤخرا من المملكة المتحدة”

وأضاف المسؤول الصحي ذاته، أن هناك اشتباها بوجود ثلاث حالات أخرى من السلالة المتحوّرة، “لكن نتائج الفحوص التي جرت لهؤلاء لن تظهر قبل الثلاثاء أو الأربعاء” وفق قوله.

بدورها، أعلنت فرنسا، أمس الجمعة، عن تسجيلها لأول إصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا التي ظهرت مؤخرا في بريطانيا، مشيرة إلى أن الإصابة ظهرب لدى مواطن فرنسي عاد في 19 ديسمبر من بريطانيا إلى مدينة “تور” وسط البلاد، مؤكدة أنه “يخضع الآن للحجر الصحي المنزلي”.

وكانت ألمانيا سجلت إصابة أولى بهذه السلالة لدى امرأة وصلت على متن طائرة من لندن، كما سجل لبنان إصابة مماثلة لدى شخص عاد أيضا على متن رحلة جوية من لندن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى