إقتصاداخبار 24 ساعةجهاتحوادثمجتمع

تجار الحسيمة يحصون خسائرهم إثر احتراق سوق”الثلاثاء” التاريخي مطلع الأسبوع الجاري

وان نيوز/ الحسيمة

 أسفر الحريق الذي شب بسوق “الثلاثاء” التاريخي بالحسيمة صبيحة الإثنين من الأسبوع الجاري عن أضرار مادية متنوعة همت حرق أزيد من 80 محلا تجاريا أغلبها خاص بالخضر والفواكه والحاجيات البلاستيكية.

 وفي أول تعليق له على الحريق، قال  السيد محمد بودرة رئيس الجماعة الحضرية للحسيمة، بأن عمالة الإقليم ومجلس المدينة سيتدارسان الخسائر رفقة تجار السوق المتضررين، لتحديد حجمها وتعويض المتضررين من التجار المعنيين، مضيفا أن الجماعة كانت قد أصدرت قرار إغلاق هذا المرفق التجاري لإعادة تسقيفه وتنظيمه في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعدما أضحى يعرف عدة مشاكل تتعلق بالصحة العامة.

 ومن جهته، شكل السيد فريد شوراق عامل إقليم الحسيمة يوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 في اجتماع جمعه بنقابة وممثلي تجار السوق المتضررين بحضور كل من رئيس المجلس الإقليمي والمجلس الجماعي للحسيمة، لجنة يرأسها شخصيا عهد إليها تقييم وجرد الأضرار، وذلك لإيجاد السبل والحلول المناسبة.

 وفي ختام هذا الإجتماع، أكد عامل الإقليم للمتضررين من احتراق السوق على فتح تحقيق قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة للوقوف على ظروف وملابسات هذا الحادث وتحديد المسؤوليات وترتيب الآثار القانونية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى