اخبار 24 ساعةدوليةمجتمع

تركيا تحظر دخول مجالها الجوي والبحري قبالة البحر الأسود لاختبار منظومة الصواريخ الروسية “إس-400”

وان نيوز

أعلنت تركيا، اليوم الجمعة، عن حظر دخول مجالها الجوي والمياه قبالة ساحلها على البحر الأسود، وذلك بالتزامن مع الشروع في اختبار منظومة الصواريخ الدفاعية الروسية “إس-400”.

وذكرت وزارة الدفاع التركية أنه لن يسمح باستخدام المجال الجوي والبحري لتركيا في البحر الأسود، للسماح باختبارات لإطلاق أسلحة، تشمل وحدات دفاع صاروخي روسية الصنع من طراز “إس-400″، بعد أسبوع من نقلها إلى المنطقة.

وحسب وسائل إعلام محلية، يحظر إشعار المجال الجوي التركي الطيران في منطقة بالقرب من مدينة سينوب الساحلية لإجراء اختبار رادار، وربما إطلاق نار حي لمدة 6 ساعات في 16 أكتوبر الجاري.

وأضافت أن تركيا أصدرت هذا الأسبوع إشعارا بحريا للتدريب على الرماية وإشعارين آخرين للتدريب العسكري، مسجلة أنه جاء في الإشعارات أن التدريب على الرماية سيجري يومي 16 و17 أكتوبر الجاري.

وكانت السلطات التركية نقلت منظومة الصواريخ الروسية “إس400″، من العاصمة أنقرة إلى ولاية سينوب شمال البلاد، وذلك بهدف اختبارها.

وفي وقت سابق، أعربت الولايات المتحدة عن “بالغ قلقها” من إعلان تركيا بدء اختبار منظومة “إس-400″، معتبرة أن هذا الاختبار يتنافى مع قواعد التحالف في حلف شمال الأطلسي (الناتو).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى