إقتصاداخبار 24 ساعةجهاتسياحةمجتمع

تعزيز العرض السياحي بمراكش بمشروع قيمته 274 مليون درهم

وان نيوز

يستعد “كلوب ميد”بالموري بمراكش لتوسيع فضاءاته السياحية، بعد توقيع مذكرة تفاهم تجمعه وشركة “مضائف”، الفرع السياحي لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير، الرائدة في مجال الاستثمار السياحي في المغرب، اليوم الاثنين بمراكش باستثمار قيمته 274 مليون درهم.

وتنص المذكرة وفق بلاغ للطرفين، على دعم القرية الموجودة حاليا بمراكش وتوسيع قدراتها، مع تعزيز البعد الأسري، بغية تلبية توقعات الزبناء من ذوي المستوى العالي والدوليين.

ولتحقيق ذلك، حسب البلاغ ذاته، سيتم ضخ استثمار قيمته 274 مليون درهم في برنامج توسيع يشمل مائة غرفة إضافية، وبناء مسبح عائلي كبير (مع ألعاب مائية) وناد للأطفال، مع تجديد المنطقة الخاصة بالعناية بالذات (مع حمام جديد)، فضلا عن مطاعم وفضاء لعقد الاجتماعات والتظاهرات.

كما يهدف الاتفاق القائم ما بين “كلوب ميد” و”مضائف” إلى التغلب على المشكل الموسمي المرتبط بـ”كلوب ميد ياسمينة” الذي تم افتتاحه سنة 1970 شمال المغرب، باعتبار أن الموقع يمتاز بمؤهلات عالية، بما في ذلك شاطئ في غاية الجمال يطل على البحر الأبيض المتوسط، ويقدم عرضا غنيا بالأنشطة الرياضية والترفيهية وقريبا من أوروبا.

وأشار البلاغ إلى أنه بعد عملية التجديد الأولى سنة 2011، تم منح “كلوب ميد” و”مضائف” ميزانية تبلغ 38 مليون درهم لزيادة جاذبية المنتجع وتلبية توقعات الزبناء بشكل أفضل.

من جهته، قال السيد مامون لحليمي، المدير العام لـ”مضائف” إنه “من خلال شراكتنا مع (كلوب ميد)، نجدد التأكيد على التزامنا بالاستثمار الفندقي في المغرب، مع المساهمة في تعزيز وتطوير هذا القطاع، وذلك بغض النظر عن تداعيات الوضع الاقتصادي الحالي الذي يرخي بظلاله على صناعة السياحة”، مشيرا إلى أن هذا الاستثمار الجديد من طرف “مضائف” يندرج، على وجه الخصوص، في استراتيجية محفظتها الاستثمارية الهادفة إلى زيادة مشاريعنا والقيمة المضافة لتدخلنا في هذا القطاع”.

ومن جانبه، قال رئيس (كلوب ميد)، السيد هنري جيسكار ديستان، “في الوقت الذي يمر منه قطاع السياحة من فترة صعبة، إلا أن هذا التوقيع يرمز إلى رغبتنا المشتركة في المضي قدما، عبر تعزيز الروابط الوثيقة التي قمنا بتشكيلها لأكثر من خمسين سنة، والمساهمة في الإشعاع الدولي للمغرب من خلال مكانتنا كمجموعة رائدة عالميا في المنتجعات الفاخرة الشاملة”.

وعرف حدث توقيع مذكرة التفاهم بين الطرفين حضور كل من السيد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك محمد السادس، والسيدة نادية فاتح العلوي، وزيرة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، والسيد كريم قاسي الحلو، والي جهة مراكش- أسفي، والسيد عبد اللطيف زغنون المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير، والسيد مامون لحليمي العلمي، المدير العام لمضائف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى