اخبار 24 ساعةحوادثمجتمع

تعويضات الشهر 13 تفجر الوضع بمستشفى ابن سينا بالرباط

وان نيوز

تسود حالة من الاحتقان في صفوف شغيلة القطاع الصحي بالمستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط، بسبب “اختلالات وخروقات شابت عملية توزيع التعويضات المالية الخاصة بما يعرف بمنحة الشهر 13” حسب الشغيلة المحتجة.

 وفي هذا السياق، قال مصطفى مجاهد، الكاتب المحلي للاتحاد المغربي للشغل بمستشفى ابن سينا الرباط،  إن “المنحة المعروفة بمنحة الشهر ال 13 تحولت الى منحة المردودية وتعطى بناء على تنقيط عشوائي بدون احترام المعايير المحددة”.

وأفاد مجاهد في تصريح لجريدة “وان نيوز” الالكترونية، بأن”مدير المستشفى يتخذ قرارات انفرادية دون الالتزام بالمذكرة والتشاور مع النقابات، وتوزع المنح بالمزاجية والمحسوبية”، مضيفا أن “الإدارة تواصل نهج سياسة الإقصاء عوض التشجيع ورد الاعتبار لموظفيها”

ومن جهتها، عبرت المنظمة الديمقراطية للصحة، عن استنكارها ل”سياسة المحسوبية والزبونية والارتجالية التي تنهجها إدارة المستشفى الجامعي ابن سينا”، مع الأطر الطبية والتمريضية والتقنية، مطالبة وزير الصحة ب”التدخل العاجل لفتح تحقيق في المبالغ المقبوضة من طرف مجموعة من العناصر والتدقيق فيها”.

وشددت المنظمة ذاتها، على وجوب “مراجعة تدبير المركز الاستشفائي ابن سينا الذي أضحى أحد البؤر السوداء بالمنظومة الصحية لما راكمه من نتائج سلبية تهم مختلف أوجه تسيير الموارد البشرية والمالية والإدارية”.

 وقرر المكتب المركزي التابع للمنظمة الديمقراطية للصحة، تنفيذ وقفة احتجاجية إنذارية يوم غد الثلاثاء، أمام مديرية المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بدء من الساعة الحادية عشر صباحا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى